Perplexity تطلق ميزة بحث قوية معتمدة على الذكاء الاصطناعي

Perplexity تطلق ميزة Pro Search المحسنة: استدلال متعدد الخطوات وقدرات ذكية جديدة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024
Perplexity تطلق ميزة بحث قوية معتمدة على الذكاء الاصطناعي

قامت Perplexity، شركة محرك البحث المعتمد على الذكاء الاصطناعي، بإطلاق تحديث هام لميزة Pro Search، مضيفة قدرات جديدة تعزز قدرتها على فهم الاستعلامات المعقدة، وتقديم نتائج شاملة ودقيقة.

Perplexity تطلق ميزة Pro Search المحسنة: استدلال متعدد الخطوات وقدرات ذكية جديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تقدم Perplexity من خلال ميزة Pro Search المحسنة، أداة بحث تقدم إمكانيات هائلة لمستخدميها، مزودة بقدرات ذكاء اصطناعي متقدمة، تمكنهم من البحث عن المعلومات، وتنفيذ المهام، وإنشاء المحتوى بطريقة فعالة وذكية.

وأوضحت التقارير أبرز الميزات الجديدة التي حملتها ميزة Pro Search، حيث يتضمن ذلك:

  • الاستدلال متعدد الخطوات: أصبحت Pro Search الآن قادرة على ربط عمليات بحث متعددة عبر الإنترنت معاً، مستفيدة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لفهم سياق الاستعلام، وتحديد المعلومات ذات الصلة من مصادر متعددة.
  • قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة: تتضمن الميزة المحدثة إمكانيات جديدة، مثل تنفيذ التعليمات البرمجية، وتكامل Wolfram Alpha لحل المسائل الرياضية، موسعة بذلك نطاق قدراتها لتجاوز مجرد البحث عن المعلومات.
  • منافسة قوية: تنافس Pro Search أدوات أخرى، مثل Copilot من مايكروسوفت، في مجال البحث عبر الإنترنت، وتتميز بقدرتها على التعامل مع الاستعلامات المعقدة، بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تستخدمها.

وبينت التقارير بعض الأمثلة على استخدامات ميزة Pro Search، مثل:

  • التخطيط لرحلة: يمكن لميزة Pro Search مساعدة المستخدمين في التخطيط لرحلاتهم، وذلك من خلال تجميع المعلومات من مصادر متعددة، مثل أفضل وقت لرؤية الشفق القطبي في أيسلندا أو فنلندا، وأفضل المواقع لمشاهدة هذه الظاهرة.
  • إنشاء التقارير: تتيح ميزة Pages في Pro Search للمستخدمين إنشاء تقارير مفصلة، بناء على استفساراتهم، مجمعة المعلومات من مختلف المصادر، وتقديمها بطريقة منظمة وسهلة الفهم.
  • حل المسائل الرياضية: بفضل تكامل Wolfram Alpha، تصبح Pro Search قادرة على حل المسائل الرياضية المعقدة، وتقديم شرح مفصل للخطوات المتبعة.
  • كتابة التعليمات البرمجية: يمكن لميزة Pro Search مساعدة المبرمجين في كتابة التعليمات البرمجية، وتصحيح الأخطاء، وذلك من خلال فهم سياق الكود، وتقديم اقتراحات ذكية.

وأشارت التقارير إلى أن Pro Search تظل ميزة اختيارية يجب على المستخدمين تمكينها يدوياً على أساس كل محادثة، بينما تستخدم الاستعلامات العادية من خلال ميزة Quick Search، التي تقدم نتائج أسرع من مصادر محدودة.

وأضافت أن الحساب المجاني لهذه الميزة يتيح للمستخدمين 5 عمليات بحث احترافية كل 4 ساعات، بينما يقدم اشتراك Pro Search المدفوع (20 دولاراً شهرياً)، ما يصل إلى 600 عملية بحث احترافية يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة