Inside Out 2 أول فيلم رسوم متحركة يحقق أكثر من مليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024
Inside Out 2 أول فيلم رسوم متحركة يحقق أكثر من مليار دولار

 حقق فيلم Inside Out 2 إنجازًا غير مسبوق في شباك التذاكر العالمية بتحقيق إيرادات تجاوزت المليار دولار، وهو رقم قياسي جديد لم يُسبق أن تم إنجازه. وقد حقق الفيلم، الذي أنتجته شركة بيكسار، هذا الإيراد الضخم في عطلة نهاية الأسبوع الحادية عشرة من عرضه، ليصبح أول فيلم رسوم متحركة في التاريخ تتجاوز إيراداته حاجز المليار دولار في السوق الدولية.

وقد تمكن الفيلم من تحقيق هذا الإنجاز بعد إضافة 9.1 مليون دولار إلى إيراداته خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووصل إجمال إيراداته خارج الولايات المتحدة بنحو 1.002 مليار دولار، وذلك وفقًا لموقع Deadline.

أما محليًا، فقد حقق الفيلم إيرادات قدرت ب646.3 مليون دولار في دور العرض الأمريكية، وذلك وفقًا لموقع BoxOfficeMojo. وقد انضم فيلم Inside Out 2 إلى قائمة الأفلام التي تجاوزت إيراداتها المليار دولار عالميًا.

اقرأ أيضًا: Hunger Games 2 يتصدر إيرادات شباك التذاكر بـ161 مليون دولار

ومن هذه الأفلام فيلم أفاتار بإيرادات بلغت 2.1 مليار دولار، وفيلم Avengers: Endgame بإيرادات بلغت 1.9 مليار دولار، وفيلم Avatar: The Way of Water إيرادات بلغت 1.6 مليار دولار، وفيلم Jurassic World بإيرادات بلغت 1.01 مليار دولار.

حقق فيلم The Lion King إيرادات قدرت ب1.1 مليار دولار، أما فيلم Furious 7، فحقق 1.2 ميار دولار، وفيلم The Fate of the Furious حقق 1.01 مليار دولار في شباك التذاكر.

وفي يوليو الماضي، أصبح فيلم Inside Out 2 أعلى أفلام بيكسار تحقيقًا للإيرادات على الإطلاق، وأعلى فيلم رسوم متحركة تحقيقًا للإيرادات، وتجاوز إيراداته أفلام أخرى، منها فيلم فروزن الذي حقق 1.29 مليار دولار، وفيلم فروزن 2 الذي حقق مليار وأربعمئة وخمسين مليون دولار، وفيلم سوبر ماريو الذي حقق 1.36 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: إيرادات فيلم "بيت الروبي" تتخطى 2 مليون جنيه في أول أيام عرضه

المكسيك تتصدر الإيرادات

وتحتل دولة المكسيك الدولة الأولى من حيث إيرادات الفيلم، فقد بلغت إيرادات شباك التذاكر لفيلم Inside Out 2 حوالي 102 مليون دولار، وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 79.8 مليون دولار، ثم المملكة المتحدة بإيرادات بلغت 70.8 مليون دولار، ثم كوريا الجنوبية ب63 مليون دولار، وبعدها فرنسا ب61.3 مليون دولار.

ويحتفظ فيلم Inside Out 2 بلقب الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في العالم لعام 2024، يث بلغت إيراداته الإجمالية 1.6 مليار دولار. وقد حققت أفلام أخرى إيرادات جيدة في الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة، منها فيلم Deadpool & Wolverine الذي استعاد الصدارة، وحقق إيرادات قدرت ب18.3 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وتجاوز فيلم Alien: Romulus الذي حقق 16.2 مليون دولار.

ويحكي فيلم Inside Out 2 عن قصة رايلي التي تختبر مشاعر جديدة مثل القلق والإحراج خلال مرورها بمرحلة البلوغ.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: إيرادات فيلم Mission Impossible الجديد تتخطى الـ 50 مليون دولار

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة