ASUS تكشف عن واحدة من أفضل منصات الألعاب المحمولة هذا العام

تعرفوا على مواصفات ومزايا منصة الألعاب المحمولة ROG Ally X الجديدة من ASUS

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
ASUS تكشف عن واحدة من أفضل منصات الألعاب المحمولة هذا العام

كشفت شركة ASUS مؤخراً عن منصة ألعاب محمولة جديدة تحمل اسم ROG Ally X، والتي تحمل مواصفات متطورة مما يجعلها من بين أفضل منصات ألعاب الفيديو في السوق حالياً.

تعرفوا على مواصفات ومزايا منصة الألعاب المحمولة ROG Ally X الجديدة من ASUS

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جهاز ASUS ROG Ally X يأتي بهيكل أبعاده مشابهة لأبعاد الإصدارات السابقة من منصات ROG، إلا أنه جاء بتصميم جديد ومختلف تماماً، كما أنها خفيفة الوزن، حيث يبلغ وزنها حوالي 678 غراماً.

وتحمل هذه المنصة شاشة من نوع IPS، والتي يبلغ مقاسها 7 بوصات، ولها دقة عرض تبلغ 1920/1080 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً.

وجاءت هذه الشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Victus المقاوم للصدمات والخدوش، كما أنها تدعم 100% من التدرج اللوني sRGB.

وتحتوي منصة الألعاب الجديدة على أنظمة تبريد عالية الكفاءة، والتي تمنع ارتفاع درجة حرارة المعالج أثناء الاستخدام المطول للجهاز.

وتتمتع منصة الألعاب ROG Ally X بأداء قوي مميز، حيث أنها تعمل بنظام تشغيل Windows 11، كما أنها مدعمة بمعالج متطور من نوع AMD Ryzen Z1 Extreme، ومزودة بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 24 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 1 تيرابايت.

وجهزت ASUS منصتها الجديدة بمنفذ USB Type-C، ومنفذ Thunderbolt 4، إلى جانب منفذ microSD لبطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، إضافة إلى أزرار متنوعة للتحكم بالألعاب.

وتدعم منصة الألعاب المحمولة شرائح موديم تعمل مع شبكات الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi 6E، وتقنيات Bluetooth 5.2 للاقتران بالأجهزة الأخرى، كما أنها تضم مكبرات صوت عالية الأداء، وبطارية كبيرة تكفيها للعمل لنحو 4 ساعات باستخدام شحنة واحدة.

وتتوفر منصة الألعاب المحمولة الجديدة Asus ROG Ally X للبيع في الأسواق العالمية، بسعر يبلغ حوالي 800 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة