وزير النقل السعودي يعلن اقتراب افتتاح مترو الرياض

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
صالح الجاسر.. وزير النقل والخدمات اللوجستية في السعودية
وزير الرياضة الإيطالي يُعلن موعد عودة الدوري والكأس في بلاده
وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات نفطية وغازية جديدة

كشف وزير النقل السعودي صالح الجاسر عن قرب افتتاح مترو الرياض، في خطوة تعد بتحول جذري في منظومة النقل بالعاصمة.

مشروع مترو الرياض

وأكد الوزير، في تصريحات لموقع العربية على هامش المنتدى اللوجستي العالمي المنعقد حالياً بالرياض، أن المشروع الضخم سيرى النور "خلال أسابيع قليلة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف الجاسر: "نحن بصدد إطلاق أكبر مشروع مترو في العالم يُبنى دفعة واحدة، إنه إنجاز استثنائي سيغير وجه النقل في الرياض، ويرتقي بجودة حياة سكانها".

وفي سياق متصل، أشار الوزير إلى النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، مؤكداً أنها جزء لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030.

وقال: "نسعى لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، وهذا ما تستهدفه استراتيجيتنا الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية".

مشاريع السعودية في النقل

وعن المشاريع الكبرى في هذا القطاع، أوضح الجاسر أن الخطط تشمل توسعات ضخمة في المطارات، بما فيها إنشاء مطار الملك سلمان الذي يتوقع أن يكون من أكبر المطارات عالمياً، إلى جانب تطوير مطار الملك عبد العزيز، وتعزيز أسطول الخطوط السعودية.

وفي ختام حديثه، أعلن الوزير عن توقيع 69 اتفاقية بقيمة تتجاوز 17 مليار ريال في اليوم الأول من المنتدى اللوجستي العالمي، مما يعكس حجم الاستثمارات الضخمة في هذا القطاع الحيوي.

يذكر أن المنتدى اللوجستي العالمي، الذي انطلق تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يستمر حتى 14 أكتوبر الجاري، ويهدف إلى جمع قادة القطاع اللوجستي من مختلف أنحاء العالم لبحث سبل التعاون وتطوير القطاع.

وبهذه التطورات المتسارعة، تؤكد المملكة العربية السعودية عزمها على تبوء مكانة ريادية في مجال النقل والخدمات اللوجستية على المستوى العالمي، مما يعزز من مكانتها الاقتصادية، ويفتح آفاقاً جديدة للاستثمار والتنمية.