وزارة المالية تطلق 8 مشاريع رقمية جديدة في جيتكس 2024

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
3 خدمات رقمية جديدة من جهاز الرقابة المالية في معرض جيتكس
مشاريع مبتكرة من جامعة الإمارات في معرض جيتكس 2024
مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تعرض مشاريعها الرقمية في جيتكس

استعرضت وزارة المالية الإماراتية 8 مشروعات رقمية جديدة خلال مشاركتها في الدورة الرابعة والأربعين من معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد أصدرت وزارة المالية بيانًا أوضحت فيه أن هذه المبادرات والمشروعات تأتي ضمن استراتيجتها لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تعزيز كفاءة الإدارة المالية العامة، والخدمات المالية الحكومة، وبهدف الارتقاء بتجربة المتعاملين.

وتهدف تلك المشروعات أيضًا إلى دعم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني، ومن المشروعات التي أعلنت عنها الوزارة في المعرض: منظومة الفوترة الإلكترونية، ومسؤول الرواتب، وكتالوج منصة المشتريات الرقمية عبر تطبيق الهاتف الذكي للوزار، ومنى الافتراضية، والدعم المتكامل للحلول التقنية، وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز تجربة الخدمات الرقمية، والتوأم الرقمي، وبوابة التبادل التلقائي.

اقرأ أيضًا: دائرة المالية في عجمان تستعرض استراتيجيتها في جيتكس 2024

وقد صرح محمد الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، أن المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة التي تنفذها الوزارة تمثل ركيزة أساسية لتحقيق رؤية "نحن الإمارات" 2031، ومستهدفات مئوية الإمارات 2071".

وأضاف: "من خلال هذه المبادرات نهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كوجهة مالية رائدة على مستوى العالم، وتقديم نموذج يحتذى في الإدارة المالية والتنمية المستدامة".

وأوضح مالي الوزير أن مشاركة الوزارة في منصة جيتكس تأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز دور الابتكار والتكنولوجيا في تطوير الخدمات المالية والمساهمة في استدامة الاقتصاد الوطني، فضلا عن تنفيذ مشاريع استراتيجية تعزز من التحول الرقمي".

وأضاف: "تضمن المشاركة إدارة فعالة للمالية العامة؛ مما يسهم في تحقيق أهدافنا الرامية إلى تعزيز الاستدامة المالية، وتطوير بنية تحتية مالية متطورة تتماشى مع التطورات الاقتصادية العالمية".

وقد أوضح معاليه بأن وزارة المالي تهدف إلى تحقيق كفاءة أكبر في إدارة الموارد المالية، وذلك من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات المالية، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي، فضلًا عن تقديم خدمات حكومية تسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات الدولية.

وأكد معاليه بأن منصة جيتكس فرصة مثالية لاستعراض هذه المبادرات، وتبادل الخبرات مع قادة التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: الموارد البشرية الإماراتية تستعرض مبادرات مهمة في جيتكس 2024