وداعاً باريس: اختتام دورة الألعاب الأولمبية بحفل مبهر

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
صور معلومات تاريخية عن دورة الألعاب الأولمبية
تعرف على ملاعب باريس في دورة الألعاب الأولمبية 2024
طوكيو2020: أول رياضي متحول جنسياً يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية

شهدت العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، في استاد فرنسا، مسدلة الستار على أسبوعين ونصف من المنافسات الرياضية المثيرة.

حفل ختام أولمبياد باريس

تميز الحفل الختامي بمزيج من الفقرات الفنية والموسيقية، حيث قدم عدد من نجوم الموسيقى العالميين عروضاً حية، من بينهم بيلي إيليش وإتش.إي.آر وسنوب دوغ وفرقة ريد هوت تشيلي بيبرز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي لحظة تاريخية، قامت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية بتسليم الشعلة الأولمبية رمزياً إلى ممثلي مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، التي ستستضيف الدورة القادمة في عام 2028، لتبدأ بذلك رحلة التحضير للحدث العالمي القادم.

وشملت فعاليات الحفل استعراضاً للرياضيين من مختلف الدول المشاركة، إضافة إلى عروض فنية مبهرة، منها هبوط تمثال ذهبي من سقف الاستاد، كما تم تكريم الفائزين بسباق الماراثون خلال، وفي مشهد أخاذ، قدم الفنان الفرنسي الشهير آلان روش عزفاً موسيقياً استثنائياً على البيانو، مضفياً أجواءً سحرية على الاستاد المكتظ بالجماهير.

لوحة فنية راقصة في أولمبياد باريس 2024

كما قدمت فرقة "الرحالة الذهبي" في لوحة فنية راقصة عرضاً مبهراً جسد رحلة الألعاب الأولمبية عبر الزمن، من أثينا القديمة وصولاً إلى باريس الحديثة، في إشارة إلى استمرارية الروح الأولمبية وتجددها.

ولم يخل الحفل من لحظات مؤثرة، حيث شهد تجمعاً حاشداً للرياضيين من مختلف أنحاء العالم في وسط الملعب، في مشهد عبر عن روح الوحدة والصداقة التي تجسدها الألعاب الأولمبية.

وقد تفاعل الرياضيون الفرنسيون بحماس كبير مع الجماهير، في لحظات عكست الفخر الوطني بنجاح تنظيم هذا الحدث العالمي.

وحضر الحفل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت، إلى جانب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وافتتحت المغنية الفرنسية زاهو دو ساغازان الحفل بأداء أغنية "تحت سماء باريس".

وفي ختام الحفل، أضيء استاد فرنسا بأكمله في عرض ضوئي مبهر، تزامن مع إطلاق الألعاب النارية التي أضاءت سماء باريس، معلنة انتهاء الدورة الأولمبية وبداية العد التنازلي لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وبهذا الحفل الختامي المميز، تكون باريس قد وضعت معياراً جديداً لتنظيم الألعاب الأولمبية، تاركة إرثاً رياضياً وثقافياً سيلهم الأجيال القادمة، ومسلمة الراية إلى لوس أنجلوس التي ستسعى بدورها لتقديم نسخة فريدة من الألعاب في عام 2028.