والدة ويتني هيوستن.. وفاة سيسي عميدة الغناء الديني بأمريكا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

توفيت المغنية الشهيرة سيسي هيوستن عن عمر يناهز 91 عاماً

مقالات ذات صلة
سيسي هيوستن.. المغنية صاحبة الحنجرة الذهبية
ويتني هيوستن.. قصة نجمة بين شهرة عالمية وحياة تعيسة
شهاب الدين النويري: عميد مؤلفي الموسوعات المصرية

توفيت المغنية الشهيرة سيسي هيوستن، الحائزة على جائزة غرامي ووالدة النجمة الراحلة ويتني هيوستن، عن عمر يناهز 91 عاماً، وفقاً لما أعلنه ممثل عن مؤسسة ويتني هيوستن

وفاة سيسي هيوستن

وذكر بيان صادر عن العائلة أن هيوستن فارقت الحياة يوم الاثنين في تمام الساعة 10:30 صباحاً بالتوقيت الشرقي، محاطة بأفراد عائلتها، أثناء تلقيها الرعاية في دار للرعاية التلطيفية بعد معاناتها من مرض الزهايمر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقالت زوجة ابنها، بات هيوستن: "قلوبنا مفعمة بالألم والحزن، لقد فقدنا كبيرة عائلتنا، كانت الأم سيسي شخصية قوية وبارزة في حياتنا، امرأة ذات إيمان عميق وقناعات راسخة، اهتمت كثيراً بالعائلة والخدمة الدينية والمجتمع، ستظل مسيرتها المهنية الممتدة لأكثر من سبعة عقود في الموسيقى والترفيه في مقدمة قلوبنا."

مسيرة موسيقية حافلة

ولدت باسم إيميلي درينكارد، وكانت أصغر ثمانية أطفال، بدأت مسيرتها الموسيقية في سن الخامسة عام 1938، عندما انضمت إلى فرقة "The Drinkard Four" مع أشقائها، وتطورت مسيرتها المهنية لتصبح واحدة من أهم الأصوات في موسيقى الغوسبل والبوب.

أسست فرقة "The Sweet Inspirations" عام 1963، التي قدمت الأصوات الخلفية للعديد من المشاهير مثل أريثا فرانكلين وداستي سبرينغفيلد وأوتيس ريدينج، كما أصدرت عشرة ألبومات منفردة، وحصلت على جائزتي غرامي خلال مسيرتها المهنية.

تعاونت هيوستن مع نخبة من أشهر الفنانين في عالم الموسيقى، بما في ذلك ديفيد بوي وإلفيس بريسلي وجيمي هندريكس، بالإضافة إلى ابنتها الراحلة ويتني هيوستن.

وفاة ويتني هيوستن

عانت سيسي هيوستن من فقد مؤلم عندما توفيت ابنتها، ويتني عام 2012 عن عمر 48 عاماً، تبعها وفاة حفيدتها بوبي كريستينا براون بعد ثلاث سنوات عن عمر 22 عاماً.

وفي عام 2013، نشرت مذكراتها بعنوان "تذكري ويتني: قصتي عن الحب والخسارة والليلة التي توقفت فيها الموسيقى".

وقالت زوجة ابنها في بيان النعي: "نحن ممتنون لأن الله سمح لها بقضاء سنوات عديدة معنا، ونشكر على كل الدروس القيمة في الحياة التي علمتنا إياها، نسأل الله أن ترقد في سلام، إلى جانب ابنتها ويتني وحفيدتها بوبي كريستينا وأفراد العائلة الأعزاء الآخرين."