وارن بافيت يتبرع بـ 5.3 مليار دولار للأعمال الخيرية

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2024 | آخر تحديث: الخميس، 04 يوليو 2024

وارن بافيت يستمر في أعماله الخيرية: تبرع ضخم يصل بإجمالي مساهماته إلى 57 مليار دولار

مقالات ذات صلة
وارن بافيت يتبرع بـ 750 مليون دولار في أسهم بيركشاير للجمعيات الخيرية
غداء وارن بافيت الخيري يحصل على عرض 19 مليون دولار
وارين بافيت يتبرع بـ 3.6 مليار دولار في خطة التنازل عن ثروته

أعلن الملياردير الأمريكي وارن بافيت، عن تبرع ضخم آخر بقيمة 5.3 مليار دولار، ليؤكد مجدداً التزامه الشديد بدعم القضايا الخيرية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وارن بافيت يستمر في أعماله الخيرية: تبرع ضخم يصل بإجمالي مساهماته إلى 57 مليار دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تعد هذه المساهمة الأكبر من نوعها التي يقدمها بافيت في عام واحد، وذلك منذ أن بدأ مبادرة التبرع في عام 2006، ليصل إجمالي تبرعاته للجمعيات الخيرية إلى مبلغ هائل يقدر بحوالي 57 مليار دولار.

ويشمل التبرع الجديد 13 مليون سهم من أسهم الفئة ب لشركة بيركشاير هاثاواي، التي أسسها بافيت وقادها لعقود من الزمن.

وسيتم تخصيص القسم الأكبر من هذه الأسهم، والتي تقدر بحوالي 9.93 مليون سهم، لمؤسسة بيل ومليندا غيتس، ليصل إجمالي مساهمات بافيت للمؤسسة الخيرية عبر سنوات التبرع، إلى أكثر من 43 مليار دولار.

وتشمل باقي الأسهم المتبرع بها 993.035 سهم لمؤسسة سوزان طومسون بافيت، التي سميت على اسم زوجته الأولى الراحلة، و695.122 سهم لكل من مؤسسات خيرية يديرها أبناء بافيت الثلاثة: هوارد وسوزان وبيتر، حيث تشمل هذه المؤسسات: مؤسسة هوارد جي. بافيت، مؤسسة شيروود، ومؤسسة نوفو.

وأشارت التقارير إلى أن تبرع بافيت السخي يجسد التزامه الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية، واستخدامه ثروته الهائلة لإحداث تأثير إيجابي على العالم.

ويسعى بافيت للتبرع بأكثر من 99% من ثروته خلال حياته، مع تركيز جهوده الخيرية على مؤسسة بيل ومليندا غيتس، وكذلك الجمعيات الخيرية التي يديرها أفراد عائلته.

جدير بالذكر أن شركة بيركشاير هاثاواي، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 880 مليار دولار، تعتبر عملاقاً استثمارياً يمتلك عشرات الشركات المتنوعة، بما في ذلك شركة بي.إن.إس.إف للسكك الحديدية، وشركة جيكو لتأمين السيارات، بالإضافة إلى حصص في شركات كبرى، مثل شركة آبل.

وعلى الرغم من تخلصه عن أكثر من نصف أسهمه في بيركشاير هاثاواي منذ عام 2006، إلا أن بافيت لا يزال يمتلك حوالي سبع الأسهم القائمة.

وتقدر مجلة فوربس ثروته الصافية قبل التبرع الأخير، بـ 134.3 مليار دولار، مما يجعله ثامن أغنى شخص في العالم.