واتسآب يدمج الذكاء الاصطناعي في الدردشة الصوتية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024

تطبيق واتسآب يخطو خطوة نحو المستقبل: الدردشة الصوتية مع المساعد الذكي Meta AI

مقالات ذات صلة
تقنيات الذكاء الاصطناعي قادمة قريباً إلى واتسآب
وزارة الاقتصاد الإماراتية تطلق خدمة للدردشة بالذكاء الاصطناعي
إيلون ماسك يحذر من الذكاء الاصطناعي ويهاجم واتساب

يقوم تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب حالياً باختبار ميزة جديدة، والتي تتيح للمستخدمين التفاعل بالصوت مع مساعد ميتا الذكي Meta AI.

تطبيق واتسآب يخطو خطوة نحو المستقبل: الدردشة الصوتية مع المساعد الذكي Meta AI

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخدمة ستكون ذات فائدة كبيرة لأولئك الذين يحتاجون إلى تبادل المعلومات أو طرح الأسئلة أثناء التنقل، أو خلال انشغالهم بمهام متعددة، مما يجعل التواصل النصي غير ممكن في تلك اللحظات.

وأوضحت التقارير أن الميزة الجديدة تعتمد على تقنية متقدمة للتعرف على الصوت، طورتها شركة ميتا، والتي تمكن الذكاء الاصطناعي من فهم المحتوى الصوتي بدقة، والرد عليه بفعالية.

وأشارت إلى أنه في حال وجود أي صعوبات في فهم الرسالة الصوتية، سواء بسبب الضوضاء الخلفية أو رداءة جودة الصوت، سيتمكن المستخدم من إعادة تسجيل الرسالة، مما يضمن استمرار التواصل بطريقة واضحة وفعالة.

جدير بالذكر أن شركة ميتا الأمريكية قد أطلقت مزايا Meta AI في تطبيقاتها وخدماتها الاجتماعية المختلفة منذ بداية العام الجاري، حيث كان التفاعل مع الذكاء الاصطناعي مقتصراً على الرسائل النصية فقط، مما قلل من نطاق التفاعل.

لكن مع التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين الآن إرسال الأوامر، وطرح الأسئلة عبر الرسائل الصوتية، مما يعزز تجربة المستخدم ويوفر وسيلة تواصل أكثر طبيعية وسرعة.

ولفتت التقارير إلى أن هذا التحديث يوسع نطاق المستخدمين الذين يمكنهم تجربة النسخة التجريبية من Meta AI، حيث أصبح بإمكان عدد أكبر منهم الاستفادة من التكنولوجيا الجديدة.

كما يمكن للمستخدمين تجربة روبوتات إضافية عبر منصة AI Studio، التي تم الإعلان عنها سابقاً مع تحديث WhatsApp beta لنظام أندرويد 2.24.15.10، والتي تتيح للمستخدمين تجارب تفاعلية مخصصة تلبي احتياجاتهم وتفضيلاتهم بدقة.

ونوهت التقارير إلى أن التحديث الجديد لنظام أندرويد 2.24.16.10، يعد خطوة مهمة نحو تحسين تجربة التفاعل مع Meta AI، مضيفة أنه من المتوقع أن يتاح المزيد من المستخدمين فرصة تجربة هذه الميزة خلال الأسابيع المقبلة.