واتسآب تعزز تجربة مكالمات الفيديو بتقنية الواقع المعزز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024

واتسآب تقدم ميزات ثورية لمكالمات الفيديو مع تقنية الواقع المعزز والشخصيات الكرتونية

مقالات ذات صلة
لينوفو تطلق أول هاتف بتقنية الواقع المعزز Tango
حاوي تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 بتقنيات الواقع المعزز
أسوس تكشف عن أول هواتفها المتوافقة مع الواقع المعزز

تواصل منصة المراسلة الفورية الأشهر واتسآب تطوير ميزاتها، تلبية لاحتياجات المستخدمين المتزايدة، حيث تسعى جاهدة لتقديم تجربة تواصل غنية وجذابة.

واتسآب تقدم ميزات ثورية لمكالمات الفيديو مع تقنية الواقع المعزز والشخصيات الكرتونية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه في إطار سعيها المتواصل لتطوير مكالمات الفيديو، تقدم واتسآب ميزات جديدة تعتمد على تقنية الواقع المعزز، وذلك لإضفاء لمسة من المتعة والإبداع على تجربة التواصل.

حيث رصدت النسخة التجريبية من تطبيق واتسآب، ميزات جديدة تتيح للمستخدمين إضافة تأثيرات ومرشحات تفاعلية خلال مكالمات الفيديو.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزات الجديدة تشمل:

  • مرشحات وجه ديناميكية: تتيح للمستخدمين تحسين مظهرهم خلال المكالمات، باستخدام تأثيرات جمالية تضفي لمسة من المرح على المحادثة.
  • وضع الإضاءة المنخفضة: يحسن جودة الصورة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ليضمن وضوح الرؤية خلال المكالمات المسائية أو في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة.

ولفتت التقارير إلى أن واتسآب تقدم أيضاً خياراً مبتكراً لمستخدميها، حيث تتيح لهم استبدال صورهم الحقيقية بشخصيات كرتونية خلال مكالمات الفيديو، حيث تعد هذه الميزة مثالية لمحبي الخصوصية، أو لمن يرغبون في إضافة لمسة من المرح على محادثاتهم.

كما تتيح واتسآب للمستخدمين تخصيص خلفيات مكالمات الفيديو، من خلال أداة جديدة لتحرير الخلفيات، حيث توفر هذه الأداة إمكانية اختيار خلفيات افتراضية جذابة، وإخفاء العناصر غير المرغوب فيها في الخلفية.

ونوهت التقارير إلى أن واتسآب تعمل جاهدة على تحسين تجربة مكالمات الفيديو بشكل عام، حيث أضافت مؤخراً بعض الميزات الجديدة، مثل: زيادة عدد المشاركين في المكالمات الجماعية إلى 32 شخصاً، تسليط الضوء على المتحدث الحالي في المكالمات الجماعية، دعم مشاركة الصوت عند مشاركة الشاشة.

وأضافت التقارير أن واتسآب تختبر أيضاً واجهة محدثة لمكالمات الفيديو، والتي تهدف إلى تحسين سهولة الاستخدام، حيث تشمل هذه الواجهة الجديدة نقل عناصر التحكم إلى شريط في أسفل الشاشة، وتكبير الصورة الشخصية للمتحدث، وتحسين وضوح عناصر التحكم في الأسفل.