هاتف هواوي ثلاثي الطي يحقق إقبالاً غير مسبوق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

شركة هواوي تكسر الأرقام القياسية: 2.7 مليون طلب مسبق لهاتف Mate XT في ساعات

مقالات ذات صلة
هواوي تكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي Pocket S
بعد تسريبه.. تعرف على أول هاتف ذكي قابل للطي من هواوي
هواوي تكشف عن هاتفها الجديد القابل للطي nova Flip

حققت شركة هواوي الصينية إنجازاً غير مسبوق، مع الإعلان عن هاتفها الذكي الجديد Mate XT ثلاثي الطي، والذي سجل 2.7 مليون طلب شراء مسبق، خلال ساعات قليلة من إتاحته على متجرها الإلكتروني.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة هواوي تكسر الأرقام القياسية: 2.7 مليون طلب مسبق لهاتف Mate XT في ساعات

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الهاتف يعتبر الأول من نوعه عالمياً بتصميمه الفريد، حيث تم الكشف عنه رسمياً في حدث خاص بالصين، بعد أن قامت الشركة بنشر صور رسمية تظهر التصميم النهائي للجهاز.

ويأتي هاتف Mate XT بلونين جذابين، هما: الأحمر مع لمسات ذهبية، والرمادي الداكن، وسيكون متاحاً بخيارين للتخزين: 512 غيغابايت، و1 تيرابايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 غيغابايت، مما يجعله جهازاً قوياً على مستوى الأداء والتخزين.

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد يتميز بتصميم نحيف للغاية لهيكله المكون من 3 قطع، مع تحسينات في تصميم منصة الكاميرا الخلفية.

ومن المتوقع أن تصل سعة الشاشة إلى 10 بوصات عند فك طي جميع أجزائه، مما يمنح المستخدمين مساحة عرض كبيرة.

ولفتت التقارير إلى أن التصميم ثلاثي الطي يعد تحدياً هندسياً كبيراً، إلا أنه يوفر ميزة مبتكرة، حيث يمكن استخدام جزء من الشاشة كواجهة خارجية عند طي الجهاز.

ونوهت إلى أن شركة هواوي استفادت من خبرتها الطويلة في تصميم الهواتف القابلة للطي، مثل Mate X وMate X2، لتطوير هذا الإصدار الجديد.

جدير بالذكر أن الإعلان عن هذا الهاتف جاء في وقت حساس، يشهد تنافساً كبيراً مع شركة آبل الأمريكية، التي تعاني من تراجع في السوق الصيني، الذي يعد واحداً من أكبر أسواقها عالمياً.

وأفادت التقارير أن السوق الصيني قد شكل نحو 17% من مبيعات آبل خلال الربع المالي الأخير، لكن اهتمام المستهلكين بالهواتف الذكية من الشركة الأمريكية، قد تراجع بشكل ملحوظ، حيث خرجت أجهزة آيفون من قائمة الهواتف الـ 5 الأكثر مبيعاً في الصين.