نيويورك في المقدمة.. أغنى مدن العالم وفقًا لتقرير هنلي

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
ناصف ساويرس في المقدمة.. تعرف على أغنى رجال العرب في 2023
كوبنهاغن أفضل المدن من حيث جودة الحياة وفقاً لموقع مونوكل الإعلامي
وفقًا لفوربس.. أغنى 10 أشخاص في 2024 على وجه الأرض

لطالما كانت المدن الكبرى تنافس بعضها البعض على لقب أغنى مدينة في العالم، وقد أصدر مؤشر هنلي للمدن تقريرًا بأكثر المدن ثراءً حول العالم، وجاءت في المقدمة مدينة نيويورك، وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة أغنى المدن، حيث يوجد 11 مدينة في المراكز الخمسين الأولى.

مدينة نيويورك في المقدمة

تحتل مدينة نيويورك المركز الأول في قائمة أغنى مدن العالم وفقًا لتقرير هنلي للمدن، حيث يتجاوز إجمالي الثورة التي يمتلكها سكان المدينة حوالي 3 تريليونات دولار أمريكي، وتضم المدينة 349 ألف مليونير، و60 مليارديراً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

منطقة الخليج، كاليفورنيا

تأتي المرتبة الثانية منطقة خليج شمال كاليفورنيا، التي تضم سان فرانسيسكو، ووادي السيليكون، وتعد هذه المدينة من بين أعلى معدلات نمو الثروات في العالم، وزاد عدد أصحاب الملايين فيها بنسبة 82% خلال العقد الماضي. تضم المدينة حاليًا أكثر من 300 ألف مليونير، و68 مليارديرًا.

مدينة طوكيو (اليابان)

تحتل مدينة طوكيو المرتبة الثالثة في قائمة أغنى المدن في العالم، حيث يبلغ عدد أصحاب الملايين فيها أكثر من 200 ألف شخص. يُذكر ان طوكيو قد عانت من انخفاض عدد سكانها من  الأفراد ذوي الثروات العالية بنسبة 5% خلال السنوات العشر الأخيرة.

سنغافورة

تحتل سنغافورة المرتبة الرابعة على مستوى العالم، بعد زيادة بنسبة 64% في عدد أصحاب الملايين على مدار العقد الماضي، ومن المرجح أن تطيح بطوكيو في الفترة القادمة.

تعد سنغافورة واحدة من أفضل الوجهات في العالم لمهاجرين أصحاب الملايين، فقد انتقل لها حوالي 3400 شخص عام 2023، وتضم المدينة حاليًا أكثر من 200 ألف مليونير، و30 مليارديرا.

لندن

تحتل لندن المرتبة الخامسة في قائمة المدن الأغلى في العالم، وحاليًا يعيش فيها نحو 227 ألف مليونير، و35 مليارديرًا، ويعد هذا الرقم انخفاضًا بنسبة 10% عن العقد الماضي.

لوس أنجلوس

تحتل مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة السادسة في قائمة أغنى مدن العالمي، ويعيش فيها حاليًا لأكثر من 200 ألف مليونير، و43 مليارديرًا، وقد قفزت بمقدار مرتبتين على مدى السنوات العشر الماضية، بينما نمى عدد سكانها الأثرياء بنسبة 45%.

تحتل باريس المرتبة السابعة في القائمة، وهي المرتبة التي احتفظ بها لسنوات، وتضم باريس 165 مليونيراً، وتأتي سيدني في المرتبة الثامنة، وتضم 147 ألف مليونير.

مدن صينية تدخل القائمة

أما مدينة شنتشن في الصين، فتعد المدينة الأسرع نموًا للأثرياء في العالم، أما مدينة بكين بها أكثر من 143 ألف مليونير، وبكين نفس النسبة أيضًا، وتحتلان المركز التاسع والعاشر على لتوالي.

وتحتل مدينة بكين المراكز العشر الأولى لأول مرة بعد نمو بنسبة 90% في عدد المليونيرات على مدار 10 سنوات، فيما تراجعت هونج كونج 4 مراكز على مدار 10 سنوات، بينما سجلت مدن شنغهاي وشنتشن وقوانغتشو وهانغتشو زيادات كبيرة في عدد المليونيرات.

موناكو المدينة الأعلى تصنيفًا من حيث نصيب الفرد من الثروة

ومن حيث المدن التي يحب الأغنياء العيش فيها، فإن موناكو تتفوق بجدارة، فهي دولة صغيرة ذات سيادة واقعة على الريفييرا الفرنسية، ويبلغ متوسط الثروة فيها حوالي 20 مليون دولار، وهو ما يجعلها المدينة الأعلى تصنيفًا في العالم من حيث نصيب الفرد من الثروة، وأكثر من 40% من سكانها من أصحاب الملايين.

يستغل النجوم وأصحاب الثروات أيضًا أقصى استفادة من الإعفاءات الضريبية في الدولة، بينما تتصدر قائمة هنلي لأغلى المدن، حيث يجاوز أسعار الشقق فيها 35 ألف دولار أمريكي للمتر المربع.