نظرة على المساعد الافتراضي الذكي “ياسمينة”

  • تاريخ النشر: منذ ساعة

الارتقاء بنمط حياة المستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
كل ما نعرفه عن مساعد سامسونج الذكي Bixby
هذا هو شعار مساعد سامسونج الذكي الجديد Bixby
ستارباكس أيضاً تقتحم مجال المساعدات الذكية

في عالم يتسارع فيه التطور التكنولوجي بشكل مذهل، تتوالى الابتكارات التي تغير حياتنا اليومية. ومن بين أبرز هذه الابتكارات، ظهرت المساعدات الافتراضية الذكية التي باتت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا الرقمية. وفي هذا السياق، تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تم إطلاق المساعد الافتراضي الذكي “ياسمينة”، والذي يعد إضافةً نوعيةً لسوق المساعدين الذكيين في المنطقة.

ياسمينة، هذا الاسم الذي يحمل في طياته الكثير من المعاني والدلالات، ليس مجرد اسم لمساعد افتراضي، بل هو تجسيد لتطلعات دولة الإمارات نحو المستقبل الرقمي. فمع قدوم ياسمينة، تدخل الإمارات مرحلة جديدة من التفاعل مع التكنولوجيا، حيث لم يعد المستخدم مجرد متلقٍ للمعلومات، بل أصبح شريكًا في عملية اتخاذ القرارات، وذلك بفضل القدرات الذكية التي تتمتع بها ياسمينة.

في هذه المقالة، سوف نتناول بالتفصيل كل ما يتعلق بالمساعد الافتراضي الذكي ياسمينة، بدءًا من إطلاقها وصولًا إلى آفاق مستقبلها. وسنستعرض أيضًا أبرز مميزات هذا الابتكار الجديد، وسنناقش كل ما يتعلق به من أجل شرح كل ما يخص هذا المنتج الجديد الذي قد يُحدث طفرة مستقبلية في العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والمواطن العربي.

مجموعة يانجو وكشف مثير عن المساعد الذكي الافتراضي: ياسمينة

كشفت مجموعة يانجو التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها عن أول مكبرات صوت ذكية معززة بمساعد الذكاء الاصطناعي الشبيه بالإنسان ياسمينة.

تتميز مكبرات الصوت الذكية ياسمينة ميدي وياسمينة ميني بمساعد ذكاء اصطناعي ثنائي اللغة يشبه الإنسان مصمم خصيصًا للشرق الأوسط. تتوفر مكبرات الصوت ياسمينة للشراء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وتوفر تجربة فريدة من نوعها مع مساعد يمكنه الحفاظ على محادثات جذابة وممتعة باللغتين الإنجليزية والعربية الخليجية، والتي تبدو وكأنك تتحدث إلى شخص حقيقي تمامًا وهو ما يُعبّر عن الواقعية في التصميم وطبقة الصوت وما إلى ذلك.

أكدت الشركة تم تصميم مكبرات الصوت الذكية Yasmina لتصبح جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمستخدمين، ورفيقهم الافتراضي الذين يُمكنهم الاستعانة به في أي وقت والاستفسار منه عن أي شئ تقريبًا.

مميزات ياسمينة الفريدة

تم تطوير مكبرات الصوت Yasmina Midi وYasmina Mini بواسطة مجموعة يانجو، وهي تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والمساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي على هيئة ناطقة باللغة العربية مصممة خصيصًا للشرق الأوسط.

تم تجهيز المساعد الشخصي الافتراضي ياسمينة ميدي بثلاثة مكبرات صوت، بما في ذلك مكبر صوت فرعي ومكبران عاليان التردد، وهي تتناسب جيدًا مع المساحات التي تصل إلى 300 قدم مربع. بينما يأتي المساعد ياسمينة ميني كمكبر صوت أصغر حجمًا يوفر صوتًا واضحًا ومتوازنًا، وهو مثالي للمساحات الأصغر التي تصل إلى 200 قدم مربع فقط.

تم تجهيز مكبرات الصوت ياسمينة بزر كتم الصوت لتعزيز خصوصية المستخدم وسلامته. عندما يكون الزر قيد التشغيل، يتم فصل الميكروفونات، ولا يمكن لها الاستجابة للأوامر الصوتية.

يمكن أن تعمل مكبرات الصوت كأجهزة منزلية ذكية، مما يتيح للمستخدمين التحكم في بيئتهم من خلال الأوامر الصوتية. يُجدر بالذكر أنه تم تجهيز الإصدار Midi بإمكانيات Zigbee وWi-Fi، بينما يتكامل مكبر الصوت Mini مع أنظمة المنزل الذكي المتوافقة عبر Wi-Fi.

تقنيات ثورية تهدف لإحداث طفرة في حياة المستخدمين

يجمع كُلًا من مكبري Yasmina Midi و Yasmina Mini بين التكنولوجيا المتقدمة والفهم العميق للفوارق الثقافية الفريدة في المنطقة. وهذا ممكن بفضل ياسمينة، المساعد الذكي المدمج في مكبرات الصوت.

بفضل نموذج اللغة الكبير (LLM) الخاص، تشارك Yasmina في محادثات شبيهة بالإنسان باللغتين الإنجليزية والعربية الخليجية ويمكنها حتى سرد النكات المحلية. هذه التجربة متاحة الآن في مكبرات الصوت الذكية، والتي تطلق العنان لإمكانات ياسمينة باستخدام التقنيات المتقدمة.

تستطيع ياسمينة التعرف على أفراد الأسرة والتكيف مع تفضيلاتهم. يتذكر ما يحبونه وما يكرهونه ويقترح الأغاني التي قد يستمتعون بها بناءً على أذواقهم. عند التفاعل مع الأطفال، فإنها تُقدّم محتوى مناسبًا للعمر فقط مما يضمن تجربة نظيفة خالية من أي عوامل قد تؤثر على الفئات العمرية الصغيرة.

يمكن للمساعد الذكي عرض معلومات مثل الوقت والطقس والتواصل مع المشاعر على شاشة LED. يستخدم المكبر أيضًا إضاءة ديناميكية لتتناسب مع المزاج الموسيقي العام أو التفاعلات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لياسمينة تلاوة سور من القرآن الكريم وتشغيل الأذان وإخبارك بالتاريخ وفقًا للتقويم الهجري. ويعرف أيضًا أوقات الصلاة لأي مدينة في العالم.

كيف ستُساهم ياسمينة في إثراء نمط حياة المستخدم؟

  • الذكاء الاصطناعي بلمسة إنسانية: تفهم ياسمينة اللهجات العربية الرئيسية وتتمتع بقدرة فريدة على المشاركة في محادثات أصيلة ومتسقة وممتعة. يمكن للمستخدمين إجراء محادثة ودية مع المساعد وحتى مطالبتها بسرد نكتة.
  • ترفيه شخصي: تحدد ياسمينة صوت كل فرد من أفراد الأسرة من خلال التعرف على الصوت وتخصيص استجاباته بناءً على تفضيلاتهم الفريدة. ما عليك سوى إخبارها بأنك تحب أغنية معينة، وسيتذكرها المساعد لتوصيات الموسيقى المستقبلية. تدعم ميزة التعرف على الصوت ما يصل إلى 4 مستخدمين مدعوين عبر منصة Yango Play للمشاهدة.
  • مركز المنزل الذكي: يمكن لمكبرات صوت ياسمينا أن تعمل كمراكز منزلية ذكية، مما يتيح للمستخدمين التحكم في بيئتهم من خلال الأوامر الصوتية. يُذكر أنه تم تجهيز Yasmina Midi بإمكانيات Zigbee و Wi-Fi، بينما تتكامل Yasmina Mini مع أنظمة المنزل الذكي المتوافقة عبر Wi-Fi.
  • دليل ثقافي: تُلبّي ياسمينة احتياجات كل من المتحدثين باللغة العربية والمهتمين بالتعرف على العالم العربي. إذ يمكن للمكبر تلاوة سور من القرآن الكريم أو إخبارك بالتاريخ والوقت وفقًا للتقويم الهجري.
  • رفيق مفيد: سواء كنت بحاجة إلى التحقق من توقعات الطقس أو تاريخ اليوم أو وقت الصلاة في أي مدينة في العالم، فإن المساعد موجود لمساعدتك طوال اليوم، حيث يمكنه عرض معلومات مثل الوقت والطقس وردود الفعل على شاشة LED الخاصة بالسماعات واستخدام الإضاءة الديناميكية لتتناسب مع ما يحدث من حولك.

السعر والتوفر في الأسواق

يتوفر الآن مكبرا الصوت Yasmina Midi وYasmina Mini للشراء من خلال العديد من منافذ البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك Virgin Megastore و Jumbo Electronics و Sharaf DG وعلى موقع noon.com. يبلغ سعر مكبر الصوت Yasmina Midi ما يصل إلى 449 درهمًا إماراتيًا، بينما يتوفر مكبر الصوت Yasmina Mini مقابل 279 درهمًا إماراتيًا.

للاستمتاع الكامل بمكبرات الصوت Yasmina بما في ذلك بث الموسيقى والتوصيات، يحتاج المستخدمون إلى تنشيط اشتراك في Yango Play وهو ما أوصت به الشركة المُطورّة.

بشكل عام، تجعل قدرات مكبرات الصوت الذكية ياسمينة وتركيزها المحلي منها إضافة مثالية لحياة المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة، وتبدو وكأنها قطعة أنيقة وحديثة من التكنولوجيا والإكسسوارات التي يمكن إضافتها إلى منازلنا ومكاتبنا.