"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل وجهات السفر لعام 2025

  • تاريخ النشر: منذ ساعة
مقالات ذات صلة
ناشيونال جيوغرافيك تنشر أفضل الصور الطائرة من دون طيار
ناشيونال جيوغرافيك تنشر الصور المرشحة لغلاف مجلتها الجديد
أماكن تنصح ناشيونال جيوغرافيك بزيارتها في 2020: إحداها في دولة عربية

كشف ناثان لامب، رئيس تحرير مجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، عن قائمة "أفضل وجهات العالم 2025"، وهي القائمة السنوية التي تضم أكثر تجارب السفر إثارة وهدفاً للعام المقبل.

وأوضح لامب خلال تقرير نشر على موقع CNN أن "المتعة" ستكون التوجه الرئيسي في السفر لعام 2025، مشيراً إلى أن اختيار الوجهات هذا العام جاء مراعياً للظروف المعقدة والتحديات التي يواجهها العالم، مع التركيز على الأماكن التي تمنح المسافرين تجارب مبهجة واكتشافات مثيرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أبرز الوجهات للسفر في 2025

ومن أبرز الوجهات المختارة مدينة غوادالاخارا المكسيكية، التي تشتهر بمهرجان الماريتشي السنوي الذي يقام لمدة أسبوعين في أغسطس وسبتمبر، بمشاركة نحو 500 فرقة موسيقية تقدم عروضها في مسرح ديغولادو والساحات العامة، حيث "تنبض الشوارع بالموسيقى" وفقاً للامب.

كما برزت مدينة بويز في ولاية أيداهو الأمريكية، التي تضم أكبر تجمع للباسك في الولايات المتحدة، حيث يعود مهرجان "جايالدي" في 2025 بعد توقف دام عشر سنوات بسبب جائحة كورونا، مع فعاليات يومية تشمل حفلات في الشوارع والرقص والعروض الموسيقية.

وجهات متنوعة للمسافرين الباحثين عن المتعة

وعلى الطرف الآخر، تضم القائمة نحو 200 دير سينوبي في إيطاليا، تعود إلى العصور الوسطى، حيث يمكن للزوار من جميع الانتماءات الدينية المشاركة في الإقامة الرهبانية للتواصل مع أنفسهم والآخرين "بطريقة روحانية وذات معنى".

وفي أيرلندا، تم اختيار مدينة كورك، مسقط رأس نجم فيلم "أوبنهايمر" سيليان مورفي، التي تشهد نهضة حضرية بفضل خطة تطوير ضخمة متعددة المليارات من المقرر اكتمالها بحلول عام 2028.

وفي بانكوك، سلط التقرير الضوء على أعمال الترميم الجارية في معبد وات تشايواتانارام البوذي من القرن السابع عشر، أحد أهم المعالم في تايلاند.

أما في لوس أنجلوس، فتم اختيارها بسبب الإضافات المرتقبة لمشهدها الفني، بما في ذلك تحويل شارع كرينشو بمساحات مجتمعية منسقة وأكثر من 100 عمل فني من إبداع فنانين سود.

وفي آسيا، تم اختيار مدينة كانازاوا اليابانية كبديل لمدينة كيوتو المزدحمة سياحياً، حيث تعد مركزاً لإنتاج ورق الذهب وتوفر تجربة تقليدية أصيلة للثقافة اليابانية في أجواء أكثر هدوءاً.

وجهات أخرى مميزة

كما شملت القائمة وجهات مميزة أخرى مثل جزر هايدا غواي قبالة ساحل كولومبيا البريطانية، وغرينلاند التي أصبحت أكثر سهولة في الوصول إليها بفضل مطار دولي جديد ورحلات مباشرة إلى أمريكا الشمالية، ووادي سورو في منطقة لاداخ الشمالية بالهند كمركز لرياضة تسلق الصخور.