ميزة أمان جديدة في أندرويد: حماية غير مسبوقة لبيانات هاتفك

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام | آخر تحديث: منذ 4 أيام

شركة قوقل تطلق تحديثاً أمنياً ثورياً لنظام أندرويد يحمي الهواتف من السرقة

مقالات ذات صلة
لأنظمة أندرويد: ميزة جديدة للعثور على الهاتف المفقود
قوقل تطور ميزة أمان جديدة لتعزيز حماية هواتف أندرويد
3 طرق بسيطة لزيادة حماية هاتفك الأندرويد

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن إطلاق تحديث جديد لنظام تشغيل أندرويد، واصفة إياه بأنه سيجعل هواتف المستخدمين غير قابلة للسرقة، بفضل ميزات أمنية متقدمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة قوقل تطلق تحديثاً أمنياً ثورياً لنظام أندرويد يحمي الهواتف من السرقة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد يتضمن ميزة أمنية مبتكرة تعرف باسم ثلاثية الأقفال، والتي تهدف إلى تعزيز حماية بيانات المستخدمين بشكل كبير، في حالة تعرض هواتفهم للسرقة.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة تتمحور حول 3 حالات رئيسية، وهي قفل الهاتف في حالة اكتشاف سرقته، قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت، وإمكانية قفل الهاتف عن بعد.

وأشارت إلى أنه في حالة سرقة الهاتف، يمكن للجهاز التعرف على السرقة، وتفعيل آلية القفل تلقائياً، لافتة إلى أنه بجانب ذلك، يتم استخدام تقنية التحقق من هوية المستخدم بشكل دقيق، قبل تفعيل هذه الميزة.

وتابعت التقارير أنه سيطلب من المستخدم إدخال عدة طرق للتحقق، مثل: القياسات الحيوية، رقم التعريف الشخصي، كلمة المرور، والنمط البديل.

وأردفت إن هذه الخطوات تضمن حماية الهاتف، حتى في حال معرفة السارق برمز التعريف الشخصي، حيث إنه لن يتمكن من الوصول إلى الهاتف دون مطابقة القياسات الحيوية.

ولفتت التقارير إلى أنه من ضمن المزايا الأخرى في هذا التحديث، هي خاصية تعتمد على الذكاء الاصطناعي من قوقل، حيث يستطيع الهاتف استشعار محاولات السرقة البدنية.

وبينت أنه إذا قام شخص بخطف الهاتف من يد المستخدم، وحاول الهرب، سواء بالركض أو باستخدام وسيلة نقل، سيتم قفل الشاشة تلقائياً، للحفاظ على بيانات الهاتف آمنة.

وأكملت التقارير أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن قفل الجهاز تلقائياً، حتى إذا قام السارق بفصل الهاتف عن الإنترنت.

ونوهت إلى أنه هناك كذلك ميزة اعثر على جهازي، التي تتيح للمستخدم قفل الهاتف عن بعد، حتى إذا كان غير متصل بالإنترنت.

وأضافت التقارير أن التحديث يوفر أيضاً خيار قفل الهاتف عن بعد، دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور حساب قوقل، حيث يمكن تنفيذ ذلك بسهولة باستخدام رقم الهاتف وتحدي أمان بسيط عبر أي جهاز آخر.