ميزات ذكية لتحرير الصور في حواسب Copilot Plus من مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: منذ 5 ساعات

مايكروسوفت تطور تطبيقات تحرير الصور في حواسب Copilot Plus بميزات الذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تضيف زر Copilot في لوحة مفاتيح ويندوز
ميزة ذكية من مايكروسوفت لإنشاء فيديوهات احترافية بأوامر نصية
مايكروسوفت تطلق ميزات جديدة لمساعدها الذكي كوبايلوت في متصفح إيدج

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن إدخال ميزات جديدة مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، إلى حواسب Copilot Plus التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.

مايكروسوفت تطور تطبيقات تحرير الصور في حواسب Copilot Plus بميزات الذكاء الاصطناعي

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزات الجديدة موجهة بشكل خاص لتطبيقي Paint وPhotos المثبتين على هذه الأجهزة، بهدف تسهيل عمليات تحرير الصور وتعديلها، دون الحاجة إلى استخدام برامج تحرير متقدمة ومعقدة.

ومن بين الميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها، هي ميزة اسمها المسح التوليدي أو Generative Erase، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصور بكل سهولة، مثل إزالة العناصر الخلفية أو الأشخاص غير المرغوب في ظهورهم في الصورة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة تعتبر مشابهة إلى حد كبير لميزة الممحاة السحرية أو Magic Eraser، التي تتوفر في هواتف بيكسل من شركة قوقل الأمريكية.

أما الميزة الثانية التي كشفت عنها مايكروسوفت، فهي تحمل اسم الملء التوليدي أو Generative Fill، وهي أيضاً تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإضافة عناصر جديدة إلى الصورة، اعتماداً على الأوامر النصية.

فعلى سبيل المثال، يمكن للمستخدم كتابة وصف نصي معين للعناصر التي يريد إضافتها، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء هذه العناصر بشكل تلقائي.

ونوهت التقارير إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، سيشهد تطبيق Photos تطوراً مهماً، وذلك من خلال ميزة جديدة اسمها الدقة الفائقة أو Super-Resolution.

وهذه الميزة تعتمد كذلك على تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحسين وضوح الصور المشوشة أو الضبابية بشكل كبير، بحيث يمكن أن تعزز من دقة الصورة بقدر يصل إلى 8 أضعاف الدقة الأصلية، مما يجعل الصور تبدو أكثر وضوحاً وتفصيلاً.