مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر كرهاً وتفضيلاً حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024

دراسة تكشف عن تفضيلات المستخدمين العالمية لمواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة
حاكم دبي ضمن أكثر 5 قيادات عالمية تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي
إنفوجرافيك: مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في 2018
تركيا تُغرم مواقع التواصل الاجتماعي

كشفت دراسة جديدة أجرتها خدمة تتبع البريد الإلكتروني Mailsuite، عن خريطة مفصلة لتفضيلات المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دراسة تكشف عن تفضيلات المستخدمين العالمية لمواقع التواصل الاجتماعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الدراسة اعتمدت على تحليل شامل لنحو 1500 تطبيق تواصل اجتماعي، متوفر على متجر قوقل بلاي.

وأظهرت هذه الدراسة نتائج مثيرة للاهتمام، حيث كشفت عن تباينات كبيرة في تقييم المستخدمين للتطبيقات المختلفة، وتنوعت الأسباب الكامنة وراء هذه التقييمات.

وتصدر تطبيق فيسبوك قائمة التطبيقات الأكثر كرهاً على مستوى العالم، حيث احتل المرتبة الأدنى في 39 دولة، بما في ذلك دول غربية كبرى، مثل المملكة المتحدة وأستراليا وكندا وفرنسا، بالإضافة إلى دول عديدة في إفريقيا وآسيا.

وبينت التقارير أن شعبية فيسبوك وصلت إلى أدنى مستوياتها في العديد من دول العالم، حيث يعود السبب في ذلك إلى مجموعة من العوامل، منها: تراجع ثقة المستخدمين في المنصة بسبب قضايا الخصوصية المتكررة، ظهور منصات جديدة تقدم ميزات أكثر جاذبية للمستخدمين، وشكوى العديد من المستخدمين من التغييرات المزعجة في واجهة المستخدم.

واحتلت منصة التدوين ريديت المرتبة الثانية في قائمة الأكثر كرهاً، حيث حصدت تقييمات سلبية في 30 دولة.

ولفتت التقارير إلى أن ذلك يرجع إلى طبيعة المحتوى المنشور على المنصة، والذي يتضمن في كثير من الأحيان لغة بذيئة ومحتوى عنيف، بالإضافة إلى انتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وجاءت منصة إكس في المرتبة الثالثة في هذه القائمة، حيث كانت من الأقل شعبية في العديد من الدول الآسيوية الكبرى، مثل: اليابان وكوريا الجنوبية.

كما تضمنت قائمة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر كرهاً في العالم، تطبيقي إنستغرام وثريدز، التابعين أيضاً إلى شركة ميتا الأمريكية، حيث حلا في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

ونوهت التقارير إلى أنه على الجانب الآخر، فقد تصدر تطبيق تيك توك قائمة التطبيقات الأكثر تفضيلاً على مستوى العالم، حيث حصد المرتبة الأولى في 30 دولة.

ويعود نجاح تيك توك إلى تصميمه البسيط والسهل الاستخدام، وإمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومبتكرة، بالإضافة إلى تنوع المحتوى الذي يقدمه.