منصة GBarena المصرية تستحوذ على شركة الألعاب التونسية Galactech
تفاصيل صفقة استحواذ منصة الألعاب المصرية GBarena على شركة الألعاب التونسية Galactech
قامت منصة الألعاب الإلكترونية المصرية GBarena بالاستحواذ على شركة الألعاب التونسية الناشئة Galactech، في صفقة تبادل أسهم بلغت قيمتها حولي 15 مليون دولار.
فيديو ذات صلة
This browser does not support the video element.
تفاصيل صفقة استحواذ منصة الألعاب المصرية GBarena على شركة الألعاب التونسية Galactech
وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الصفقة تعتبر ثاني عملية استحواذ على شركات تونسية خلال هذا الشهر، وذلك بعد قيام شركة BioNTech بالاستحواذ على شركة Instadeep التونسية، في صفقة بلغت قيمتها نحو 686.5 مليون دولار.
شاهد أيضاً: سوني تعلن عن مشروع ليوناردو لمستخدمي بلايستيشن 5
وأشارت التقارير إلى شركة GBarena، التي تبلغ قيمتها حوالي 45 مليون دولار، تملك ما يقرب من 700 ألف مستخدم في 27 دولة، خاصة في كل من: مصر والسعودية والإمارات.
وتهدف شركة GBarena من خلال هذه الصفقة إلى الاستفادة من القدرات التي تمتلكها شركة Galactech، وتعزيز تواجدها في كل من: الرياض ودبي وتونس، إلى جانب أنها تخطط للاستحواذ على المزيد من منصات الألعاب، خاصة في مجالات الذكاء الصناعي وWeb3.
وأشارت التقارير إلى أن شركة الألعاب التونسية Galactech، التي تمتلك أكثر من 200 ألف مستخدم، جمعت حوالي 1.5 مليون دولار في 3 جولات تمويلية من OTF وOQAL angels وYounsi Family Office في تونس.
بينما استطاعت شركة GBArena المصرية أن تجمع نحو 700 ألف دولار في جولتي تمويل، بالإضافة إلى جولة تمويل ثالثة غير معلنة من قبل AUC Angel وla French Tech.
وفي بيان رسمي صادر عنها، قالت GBArena إنه من المتوقع إغلاق جولتها التمويلية من السلسلة "أ" في وقت لاحق من العام الجاري، بمشاركة مستثمرين في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ونوهت إلى أنه هناك فرص هائلة للنمو في أسواق مثل السعودية والإمارات، خاصة مع ضخ أكثر من 40 مليار دولار في تطوير البنية التحتية، لافتة إلى أنه من المتوقع حدوث طفرة في بيئة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2023.
وأضافت شركة GBArena أن الانتقال نحو تقنيات web3 والألعاب السحابية، سيحدث ثورة في أسواق المنطقة قريباً، مشيرة إلى أنه من المتوقع وصول أعداد اللاعبين في المنطقة إلى حوالي 85.76 مليون لاعب وذلك بحلول عام 2025.
ولفتت التقارير إلى أنه من من المتوقع لسوق الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تتجاوز قيمته 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، بزيادة قدرها 19% تقريباً عن عام 2019، منوهة إلى أنه من المتوقع أن تقود السعودية والإمارات هذا النمو.