من هو البلوجر على غزلان؟.. تسبب في إيقاف فيلم رانيا يوسف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

أعلن رئيس نقابة المهن التمثيلية رفض منح تصريح عرض لفيلم "ورق التاروت" بسبب مشاركة البلوجر على غزلان

مقالات ذات صلة
بعد أيام من خضوعها لعملية جراحية.. رانيا يوسف تحضر عرض فيلم الملكة
سأعوضه فورًا.. محمد رمضان يرد على أزمة الطيار الذي تسبب هو في إيقافه
طليق رانيا يوسف يؤكد: نادية الجندي ليست سبب انفصالي عن رانيا

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان إيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت" للفنانة رانيا يوسف؛ بسبب مشاركة البلوغر على غزلان ضمن أحداث العمل.

من هو البلوجر على غزلان؟

ومع تصدر الأزمة على مواقع التواصل الاجتماعي تساءل العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عمن هو البلوجر على غزلان؟.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يعد البلوجر على غزلان، ابن مدينة الإسكندرية، شخصية متعددة المواهب والمسارات المهنية، فبعد تخرجه من كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 2017، مارس مهنة طب العيون، وأسس مركزاً متخصصاً في مجاله بمسقط رأسه.

لم يقتصر نشاط غزلان على المجال الطبي فحسب، بل امتد إلى عالم الأعمال حيث أسس سلسلة مطاعم شهيرة في القاهرة والإسكندرية، إلا أن مشروعه التجاري واجه عثرة كبيرة أدت إلى إغلاق المطاعم، وفقاً لما كشفته طليقته، ملكة الجمال والبلوجر فرح شعبان، في تصريحات سابقة، مشيرة إلى تعرضه للنصب من قِبل أحد أصدقائه.

وفي عام 2020، خاض غزلان تجربة جديدة في مجال التأليف، حيث شارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصداره الأول "مدمن نجاح".

على الصعيد الشخصي، ارتبط على غزلان بعلاقة زوجية مع فرح شعبان في ديسمبر 2021، إلا أن الزواج لم يستمر طويلاً، حيث أعلن الطرفان انفصالهما في يونيو 2024 بعد زواج دام عامين ونصف.

سبب إيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"

وكان الدكتور أشرف زكي، رئيس نقابة المهن التمثيلية، أعلن عن رفض منح تصريح عرض لفيلم "ورق التاروت"، وجاء هذا القرار المثير للجدل؛ بسبب مشاركة البلوجر على غزلان على مواقع التواصل الاجتماعي في العمل، مما يعد مخالفة لسياسة النقابة الرافضة لمشاركة غير الممثلين المحترفين في الأعمال الفنية.

وفي تصريحات حصرية لصحيفة "المصري اليوم "، أوضح أشرف زكي قائلاً: "قررت وقف الفاوتشر الخاص بعرض الفيلم سينمائياً وعدم إعطائهم التصاريح اللازمة لذلك الأمر".

وأضاف أنه أصدر قراراً بإحالة جميع الفنانين أعضاء النقابة المشاركين في بطولة العمل للتحقيق داخل النقابة، مشيراً إلى أن سبب هذا الإجراء هو مشاركة المؤثر علي غزلان في الفيلم.

من جانبه، سارع علي غزلان إلى الرد على هذه التصريحات عبر فيديو نشره على حسابه الشخصي على موقع إنستجرام.

وفي الفيديو، نفى غزلان مشاركته الفعلية في الفيلم، موضحاً أن ظهوره كان عرضياً ولمدة لا تتجاوز 8 ثوانٍ فقط حيث سيظهر بشخصيته الحقيقية، وأكد أن تصوير مشهده تم قبل ثلاث سنوات، أي قبل صدور قرار النقابة بمنع مشاركة المؤثرين في الأعمال الفنية.

وقال غزلان في الفيديو: "أنا رفضت في البداية، وقالولي ده مشهد عادي وطلعت مجاملة لا أخدت فلوساً ولا حاجة، أنا لقيت القصة لطيفة وبحبهم، وطالع باسم علي غزلان بنقل خبر ومدته 8 ثواني بالضبط".

وأضاف متسائلاً: "فيلم كامل يتم إيقافه بسببي؟ ميرضينيش مجهود تعب وناس محترمة يطلع كده".

يذكر أن هذه ليست الأزمة الوحيدة التي واجهت فيلم "ورق التاروت"، فقد سبق وأثيرت شائعات حول اعتراض الرقابة على مشهد للفنانة رانيا يوسف، وهو ما نفته الفنانة ومنتج الفيلم بشكل قاطع.

وفي مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر، أكدت رانيا يوسف أن الفيلم حصل على موافقة الرقابة منذ البداية، قائلة: "الفيلم سيتم عرضه وعمره ما كان ممنوعاً، ومن أول ما عملنا الفيلم والرقابة أجازته وأجازت النص والسيناريو".