من هو أشرف داري؟.. صفقة الأهلي المنتظرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أغسطس 2024

تعرف على أبرز المعلومات حول اللاعب المغربي أشرف داري

مقالات ذات صلة
صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وسموحة
5 أسماء ضمن صفقات الأهلي الصيفية
صفقة أوروبية على رادار الأهلي

لا حديث هذه الأيام داخل أوساط الكرة المصرية إلا عن صفقات الصيفية للنادي الأهلي الجديدة، بعد أن نجح في ضم لاعبي يوسف أيمن ويحيى عطية الله، خاصة مع اقترابه من إتمام صفقة من العيار الثقيل بضم المدافع الدولي المغربي أشرف داري من صفوف نادي بريست الفرنسي.

صفقة انضمام أشرف داري إلى الأهلي

وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية في إطار سعي النادي الأحمر لتعويض الفراغ الذي خلفه رحيل المدافع الشاب محمد عبد المنعم إلى نادي نيس الفرنسي في وقت سابق من هذا الصيف.

وفي الأيام الأخيرة، كثفت إدارة الأهلي، بقيادة محمود الخطيب، من مفاوضاتها مع نظيرتها في نادي بريست، في محاولة لتذليل العقبات المالية التي تقف حائلاً دون إتمام الصفقة.

وتشير التقارير الواردة من داخل أروقة النادي إلى أن المفاوضات قد قطعت شوطاً كبيراً، مع سعي الطرف المصري لتخفيض القيمة المالية للصفقة إلى حد يتناسب مع إمكانيات النادي وطموحاته.

من هو أشرف داري اللاعب المغربي؟

ومع خروج العديد من الأخبار حول اقتراب النادي الأهلي المصري من ضم لاعب مميز إلى صفوفه تساءل العديد من جمهور الكرة من هو أشرف داري؟

يعد أشرف داري من أبرز المدافعين في الساحة العربية والأفريقية في الوقت الراهن.

هو من مواليد 6 مايو عام 1999، أي أن عمر أشرف داري هو 25 عامًا.

بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي الوداد المغربي، حيث قدم أداءً لافتاً على مدار 140 مباراة، سجل خلالها 11 هدفاً وصنع آخر، مساهماً بشكل كبير في فوز فريقه بثلاثة ألقاب للدوري المغربي في أعوام 2019 و2021 و2022، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2022.

انتقل داري بعدها إلى الدوري البلجيكي، حيث مثل نادي رويال شارلروا في 9 مباريات، قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي مع نادي بريست، الذي شارك معه في 24 مباراة حتى الآن، مسجلاً هدفاً وصانعاً لآخر.

على الصعيد الدولي، يعد داري أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المنتخب المغربي، حيث مثل "أسود الأطلس" في 7 مباريات دولية منذ ظهوره الأول مع المنتخب الأول في 7 ديسمبر 2021، وسجل هدفاً دولياً واحداً.

كما سبق له تمثيل المنتخب الأولمبي المغربي في 4 مباريات.

يأتي سعي الأهلي لضم داري في إطار استراتيجية النادي لتدعيم صفوفه استعداداً لموسم حافل بالتحديات، حيث ينتظر الفريق مواجهات قوية على عدة جبهات، أبرزها كأس السوبر الأفريقي أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، وكأس الإنتركونتيننتال، بالإضافة إلى المشاركة المرتقبة في مونديال الأندية 2025.

وفي حال نجاح الأهلي في إتمام هذه الصفقة، سيكون داري ثالث التعاقدات الجديدة للنادي هذا الموسم، بعد ضم كل من يوسف أيمن ويحيى عطية الله، وبذلك يسعى النادي إلى بناء تشكيلة قوية قادرة على المنافسة محلياً وقارياً وعالمياً، تحت قيادة المدير الفني مارسيل كولر.