من الدقيقة 49.. إعادة مباراة بيراميدز وسموحة يثير الجدل بمصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 يوليو 2024

تعرف على تفاصيل قرار رابطة الأندية المصرية

مقالات ذات صلة
بعد الهزيمة من الأهلي.. حقيقة سحب بيراميدز لاستثماراته بمصر
غوميز يثير الجدل بعد دفعه حكم مباراة الزمالك والمصري
سقوط فتاة بكأس الكونفدرالية في مباراة الزمالك يثير الجدل

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية، حول قرار رابطة الأندية المصرية، بإعادة مباراة بيراميدز وسموحة من الدقيقة 49، الأمر الذي عرض الرابطة لانتقادات واسعة.

إعادة مباراة بيراميدز وسموحة

وأصدرت رابطة الأندية المصرية، في بيان رسمي قرارها النهائي بشأن مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري الممتاز، والتي قد توقفت بشكل مفاجئ في الدقيقة 49 إثر اندلاع حريق في إستاد الإسكندرية.

وفي بيان رسمي، أكدت الرابطة أنه سيتم استكمال المباراة غدا الثلاثاء بتاريخ 2 يوليو 2024، من النقطة التي توقفت عندها، مع الحفاظ على جميع القرارات الإدارية السابقة دون تغيير.

اعتراض بيراميدز على قرار إعادة المباراة

ومن جانبهم أبدى مسؤولو نادي بيراميدز استياءهم الشديد من قرار لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة، بإعادة المباراة أمام سموحة التي توقفت نتيجة قرار حكم المباراة بإلغائها؛ بسبب اندلاع حريق في غرفة المحولات الكهربائية باستاد الإسكندرية.

 وأكد الدكتور أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز، أن ما حدث يقع ضمن مسؤولية الفريق المضيف، مشددًا على أن هذه المسؤولية "مفترضة، ولا يمكن نفيها".

وأضاف الوشاحي: "طبقًا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزومًا واحتساب فوز بيراميدز بنتيجة 2- صفر، وأوضح أن الحالة واضحة وبسيطة، ولا تحتاج لتفسيرات إضافية".

وشرح المستشار القانوني أن سبب إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة وانقطاع التيار الكهربائي، مما أدى إلى تعطل أحد أعمدة الإضاءة وجعل الرؤية في الملعب غير ممكنة.

واختتم الوشاحي تصريحاته بالإشارة إلى المادة 42 من لائحة المسابقات، والتي تنص على اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزومًا في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة متصلة أو متقطعة، مؤكدًا أن "انقطاع التيار الكهربائي لا يعتبر ظرفًا قهريًا".

انتقاد قرار إعادة مباراة بيراميدز وسموحة

كما أبدى محمد ناجي جدو، المدرب العام لفريق بيراميدز لكرة القدم، استياءه الشديد من قرار لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة المصرية، بإعادة مباراة بيراميدز وسموحة.

وفي تصريحات عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، كشف جدو عن الارتباك الذي تسبب فيه هذا القرار المفاجئ لخطط الفريق. وأوضح أن الجهاز الفني والفريق كانوا منهمكين في التحضير لمباراة أخرى ضد فريق مختلف، حيث قاموا بتحليل نقاط القوة والضعف للمنافس وإعداد اللاعبين وفقًا لذلك.

وأضاف جدو بنبرة ساخرة: "فجأة يطلع قرار يقولك اطلع على برج العرب عشان تلاعب سموحة شوط وارجع!! عالم سمسم."

وأشار جدو إلى الإرباك الذي سببه هذا التغيير المفاجئ في الجدول، والذي يتطلب من الفريق السفر إلى ملعب برج العرب للعب شوط واحد فقط ضد سموحة.

تعليق رئيس سموحة على قرار إعادة مباراة بيراميدز

ومن جانبه، أدلى فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بتصريحات خلال لقائه مع الإعلامي مجدي عبد الغني في برنامج "ملعب الشمس"، حول قرار إعادة مباراة فريقه أمام سموحة.

وأكد فرج عامر ترحيبه بقرار إعادة المباراة، معتبراً إياه خطوة إيجابية لصالح كرة القدم المصرية، معترفا بوجود أخطاء تحكيمية جسيمة شابت منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم.

ورغم إقراره بأن قرار إعادة المباراة يتعارض مع اللوائح المعمول بها، إلا أن فرك عامر أبدى موافقته على القرار، مشدداً على احترام ناديه لأي قرار تتخذه رابطة الأندية في هذا الشأن.

وفي سياق متصل، أشار رئيس نادي سموحة إلى عدم علمه بموقف نادي بيراميدز من إعادة المباراة، مضيفاً أن ما حدث في اللقاء الأصلي كان "قضاء وقدراً".

واختتم فرج عامر تصريحاته مؤكداً أن ناديه كان سيتقبل حتى قرار خسارة المباراة دون احتجاج.