مشاكل تقنية تجبر قوقل على إيقاف تحديث ساعات بيكسل ووتش

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام | آخر تحديث: منذ 3 أيام

أخطاء تقنية توقف تحديث ساعات بيكسل ووتش: خطوات مؤقتة لحل المشكلة

مقالات ذات صلة
تسريب معلومات عن الجيل الجديد من ساعات قوقل بيكسل ووتش
تسريب معلومات وموعد إطلاق ساعة بيكسل ووتش 2 الذكية من قوقل
قوقل تطلق تحديثات مهمة لأجهزة بيكسل الذكية

أعلنت شركة قوقل الأمريكية بشكل غير متوقع عن إيقاف تحديث لساعاتها الذكية بيكسل ووتش وبيكسل ووتش 2، وذلك بعد فترة قصيرة من إصداره في سبتمبر الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أخطاء تقنية توقف تحديث ساعات بيكسل ووتش: خطوات مؤقتة لحل المشكلة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإيقاف بعد ورود شكاوى متعددة من المستخدمين الذين واجهوا مشاكل تقنية عقب تثبيتهم للتحديث الجديد لنظام التشغيل وير أو إس 5.

حيث أفاد العديد من مستخدمي ساعات بيكسل ووتش، بأنهم لاحظوا أن شاشات ساعاتهم قد أصبحت عالقة في وضع فارغ، وذلك بعد تحميل التحديث.

وأشارت التقارير إلى أنه بسبب هذه المشاكل، فقد قررت قوقل إيقاف التحديث مؤقتاً، حتى يتمكن فريقها من معالجة الأخطاء وإصلاحها.

وأكدت الشركة الأمريكية أنها تخطط لإعادة طرح التحديث مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام، بعد حل المشكلات التقنية، لضمان تجربة أفضل للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أنه من أجل تجنب هذه المشاكل، أو للتعامل معها مؤقتاً، فقد قدمت قوقل دليلاً مفصلاً للمستخدمين حول كيفية حل مشكلة الشاشات الفارغة أو المجمدة على ساعات بيكسل ووتش.

حيث سيتم إعادة تشغيل الساعة، وذلك بالضغط المطول على التاج والزر الجانبي لمدة حوالي 20 ثانية، حتى تظهر شاشة تحمل شعار G الأبيض، وبعدها يتم الانتقال إلى وضع Fastboot عن طريق الضغط على الحواف العلوية والسفلية لشاشة الساعة.

ونوهت التقارير إلى أنه يتم بعد ذلك التمرير عبر خيارات القائمة باستخدام الأزرار لتحديد وضع الاسترداد، ويظهر بعده رسالة "لا يوجد أمر" على شاشة الساعة.

وبعد ظهور هذه الرسالة، يمكن للمستخدمين الاستمرار في اتباع خطوات إعادة تعيين الساعة إلى إعدادات المصنع.

وتشمل هذه الخطوات: مسح البيانات، إعادة ضبط الساعة، إدخال رقم التعريف الشخصي، وأخيراً تأكيد الإجراء من خلال الإعدادات الموجودة على الهاتف المرتبط بالساعة.

وأضافت التقارير أن هذا الحل المؤقت يهدف إلى مساعدة مستخدمي الساعة الذكية، حتى تتمكن قوقل من توفير تحديث خال من الأخطاء في المستقبل القريب.