مدرب إسبانيا: نلعب في كأس العالم مثل الدوري المحلي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022

لاعبي "الماتادور" يشاركون في كأس العالم لكرة القدم كأنهم يلعبون في الدوري المحلي مع أنديتهم

مقالات ذات صلة
مدرب المغرب: نلعب في مجموعة الموت ونسعى للصعود إلى الدور الثاني
مدرب إسبانيا: مواجهة ألمانيا صعبة ونسعى للفوز والصعود للدور الثاني
مدرب إنجلترا: دوري الأمم الأوروبية آخر فرصة قبل كأس العالم

قال لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، إن لاعبي "الماتادور" يشاركون فى كأس العالم لكرة القدم كأنهم يلعبون في الدوري المحلي مع أنديتهم.

وأضاف إنريكي، بعد تعادل إسبانيا مع ألمانيا بهدف لكل فريق، أن منتخب إسبانيا يسعى للفوز على منتخب اليابان في المباراة القادمة وتصدر المجموعة التي أطلق عليها "مجموعة الموت".

وتتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022، برصيد 4 نقاط، تليها اليابان برصيد 3 نقاط، وكوستاريكا 3 نقاط، وألمانيا نقطة واحدة في المركز الأخير بالمجموعة، ويحتاج منتخب إسبانيا للتعادل مع اليابان للصعود إلى دور الـ16 أو الفوز لتصدر المجموعة.

وقال إنريكي إنه عندما يشاهد المباراة بعد انتهائها تعجبه أحداث المباراة أكثر من النتيجة النهائية، وتابع: "نلعب في كأس العالم مثل الدوري المحلي، وكان يجب أن نتحلى بالثقة أكثر من ذلك للفوز على ألمانيا وحسم الصعود إلى الدور الثاني، ولعبنا بشكل جيد في الشوط الأول ولكن فقدنا الثقة بعد ذلك في إمكانية حسم المباراة".

وأضاف مدرب إسبانيا: "نلعب المباريات بدون توقع النتيجة وهذا ما سنفعله أمام اليابان، وسنخوض اللقاء من أجل الفوز، خاصة أن تجربة اللعب فى كأس العالم فرصة كبيرة للاعبين الشباب، لذا أطالبهم دائما باللعب بشكل طبيعي ودون ضغوط".

وقال ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا، وصاحب هدف فريقه أمام ألمانيا، إنه لا يهتم بالمشاركة أساسيا أو من على مقاعد البدلاء، وتابع في تصريحات بعد المباراة: "نحن نجلس على مقاعد البدلاء من أجل الاستعداد للمشاركة وإحراز الأهداف".

وأضاف موراتا أن المباراة أمام ألمانيا كان يمكن أن تكون نهائي أو نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، ولكنها جاءت في وقت مبكر من عمر المونديال.

وحول مباراة اليابان المقبلة، قال موراتا إن اليابان فريق قوي ويركض كثيرا في الملعب، وأعتقد انها ستكون مباراة صعبة أخرى في مونديال 2022.

وسيتم إقامة الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بين إسبانيا واليابان، وألمانيا وكوستاريكا، في الأول من ديسمبر المقبل.