محمد بن سلمان يوقع على ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024

السعودية أصبحت المرشح الوحيد لاستضافة المونديال بعد انسحاب أستراليا في أكتوبر 2023

مقالات ذات صلة
السعودية تسلم الفيفا ملف ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034
السعودية تستعد لتقديم ملف استضافة كأس العالم 2034
الاتحاد الأردني يدعم ملف السعودية لتنظيم كأس العالم 2034

في خطوة تاريخية تعكس طموحات المملكة العربية السعودية الرياضية، وقع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034.

ويأتي هذا الإجراء يأتي بعد استكمال كافة المتطلبات والشروط اللازمة، مما يضع السعودية في موقف قوي في سباق الاستضافة المونديال.

استضافة السعودية لمونديال 2034

ومن المقرر أن يتم تسليم الملف في مراسم رسمية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث سيمثل المملكة وفد رفيع المستوى، يترأس الوفد وزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، وفي لفتة رمزية تحمل دلالات عميقة، سينضم إلى الوفد طفلان من مراكز التدريب الإقليمية التابعة للاتحاد السعودي.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن إشراك الأطفال في هذا الحدث الهام يأتي كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، تهدف إلى "تجسيد طموح الجيل السعودي الشاب في استضافة أكبر حدث رياضي في عالم كرة القدم".

وزير الرياضة: خطوة جديدة نحو تحقيق رؤية 2030

كشف وزير الرياضة السعودي عن تفاصيل سعي المملكة إلى استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، في تصريحات حصرية لوكالة الأنباء السعودية.

وأكد الوزير أن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، يشرف شخصياً على ملف الترشح، مما يعكس الأهمية القصوى التي توليها القيادة السعودية لهذا الحدث العالمي، وأضاف: "إن هذه الخطوة تأتي في إطار رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى صناعة مستقبل رياضي مشرق للمملكة".

وشدد الوزير على أن استضافة كأس العالم ستساهم في بناء جيل رياضي قادر على تمثيل المملكة في المحافل الدولية، مؤكداً على الطاقات الشابة التي تمتلكها البلاد والقادرة على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية العالمية.

الجدير بالذكر، أن السعودية أصبحت المرشح الوحيد لاستضافة المونديال بعد انسحاب أستراليا في أكتوبر 2023، وتأتي هذه الخطوة في سياق سلسلة من النجاحات الرياضية للمملكة، حيث استضافت مؤخراً العديد من الأحداث الرياضية الكبرى، بما في ذلك سباقات الفورمولا 1، ومباريات الملاكمة العالمية، وكأس السوبر الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.