محمد بن راشد: صادراتنا في 6 أشهر بلغت ما كنا نصدره خلال عام

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد: ألم يحن للعرب أن يتقاربوا؟
بالصور: محمد بن راشد: الإمارات قيادةً وشعباً مع فلسطين
محمد بن راشد: نبشر شعبنا بعام خير وبركة

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حفظه الله، بازدهار تجارة الإمارات الخارجية، وذلك عبر منشور على حسابه الرسمي على منصة إكس .

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن تجارة الإمارات الخارجية اقتربت من 1.4 تريليون درهم خلال 6 أشهر، فيما نمت الصادرات غير النفطية بنسبة 25%، وأكد أن الهدف هو تحقيق 3 تريليونات درهم تجارة خارجية غير نفطية في هذا العام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكتب سموه على حسابه على منصة إكس: "قبل عدة سنوات أعلنا أهدافنا الاقتصادية الوطنية.. وأعلنا بأن مستهدف تجارتنا الخارجية للعام 2031 هو 4 تريليون درهم سنوياً… هدف كان يمثل تحدياً كبيراً في وقتها".

وأوضح سموه أن صادرات الإمارات خلال 6 أشهر في النصف الأول من 2024، بلغت ما كانت الإمارات تصدره خلال عام قبل كورونا في 2019، وقال: "واليوم وردتنا أرقام النصف الأول من 2024 … حيث بلغت صادراتنا في 6 أشهر فقط ما كنا نصدره خلال عام كامل قبل كورونا في 2019 .. واقتربت تجارتنا الخارجية من 1.4 تريليون درهم خلال ستة أشهر بنمو 25% لصادراتنا غير النفطية.. وهدفنا تحقيق 3 تريليون درهم تجارة خارجية غير نفطية مع نهاية هذا العام باذن الله".

وأوضح سمو الشيخ محمد بن راشد أن الإمارات رسخت علاقاتها الاقتصادية مع العديد من الدول، وقال: "وترسخت علاقاتنا الاقتصادية مع مختلف الدول حيث ارتفعت تجارتنا مع الهند 10%.. ومع تركيا 15% .. ومع العراق 41% ليصبح الوجهة الأولى للصادرات الإماراتية تليه الهند وتركيا وغيرها".

وقد أوضح سموه أن معدل النمو لتجارة الإمارات الخرجية بلغ 11.2% سنويًا، في الوقت الذي بلغ فيه معدل النمو العالمي للتجارة الخارجية حوالي 1.2%، وأضاف: "حيث نمضي بتسارع نحو مستهدفاتنا".

واختتم سموه رسالته قائلًا: "بحمد الله وتوفيقه وعونه… وبمتابعة أخي رئيس الدولة ودعمه وبنائه لعلاقات دولية متميزة مع دول العالم .. وبجهود آلاف فرق العمل من القطاع الحكومي والخاص تستمر المسيرة .. وتمضي القافلة.. وتعلو الراية .. وتزدهر الدولة والمنطقة بإذن الله .. وقادمنا أعلى وأرقى وأسمى بإذن الله".

اقرأ أيضًا: محمد بن راشد يكشف عن العلامة الفارقة في مسيرة التنمية الإماراتية