متصفح Opera يطلق ميزة تلخيص الصفحات بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024

تجربة تصفح مبتكرة: ميزة جديدة في متصفح Opera لتلخيص المحتوى بالذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة
متصفح إنترنت جديد من Opera مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي
ميزة جديدة من جوجل بتقنية الذكاء الاصطناعي
ميزات جديدة في VK مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

أعلن القائمون على متصفح الإنترنت Opera، المخصص للأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل أندرويد، عن إضافة ميزة جديدة مبتكرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تجربة تصفح مبتكرة: ميزة جديدة في متصفح Opera لتلخيص المحتوى بالذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة تسمح لمساعد Aria الذكي المتواجد في المتصفح، بإعادة سرد محتويات صفحات الإنترنت بشكل مبسط ومختصر للمستخدم.

وتأتي هذه الميزة كخطوة تطويرية جديدة من Opera، حيث تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم أثناء تصفح الويب، وتسهيل الوصول إلى المحتوى المهم بطريقة مريحة وفعالة.

وأشارت التقارير إلى أنه بفضل الميزة الجديدة، يمكن لمساعد Aria دمج المقالات الإخبارية ومشاركات المدونات وأي محتوى آخر، في ملخص واحد مختصر، حيث يقوم بعدها بتقديم هذا الملخص للمستخدم بطريقة سهلة ومبسطة.

وتتوفر الميزة الجديدة في أحدث إصدار من متصفح Opera المخصص لأجهزة أندرويد، وتعتبر إضافة هامة، نظراً لأنها تساهم في توفير تجربة تصفح محسنة ومريحة للمستخدمين.

وأوضحت التقارير أنه من أجل الاستفادة من هذه الميزة، يتعين على المستخدم أولاً تحميل الإصدار الأحدث من المتصفح، ومن ثم الوصول إليه من خلال الحساب الإلكتروني الخاص به، أو إنشاء حساب إلكتروني جديد إن لزم الأمر.

وبعد فتح صفحة جديدة في متصفح Opera، على المستخدم التوجه إلى قائمة الإعدادات، وذلك من خلال النقر على النقاط الـ 3 الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، ثم يقوم المستخدم بعدها بالضغط على خيار تلخيص الموجود بجوار أيقونة Aria.

وكان القائمون على Opera قد أعلنوا في العام الماضي، عن إصدار نسخة خاصة من متصفح الإنترنت مزودة بمساعد Aria للذكاء الاصطناعي.

حيث أكدت الشركة وقتها أن المساعد الذكي سيوفر دعماً للمستخدمين في عمليات البحث عبر الإنترنت، ويساهم في تشكيل النصوص والرموز البرمجية، كما أنه سيقدم إجابات فعالة للاستفسارات والمواضيع المطروحة عبر الويب.