مؤشر نيكي الياباني يرتفع بعد عطلة نهاية الأسبوع الطويلة

  • تاريخ النشر: منذ 7 ساعات

أعلى مستوى إغلاق لمؤشر نيكي في 3 أسابيع بفضل دعم وول ستريت وتيسير بنك اليابان

مقالات ذات صلة
مؤشر نيكي الياباني يرتفع لأعلى مستوى في شهرين
مؤشر نيكي الياباني يواصل خسائره للجلسة الثامنة
المؤشر الياباني نيكي يحقق أرقاماً قياسية متتالية

سجل مؤشر نيكي الياباني، اليوم الثلاثاء، أعلى مستوى إغلاق له في 3 أسابيع، وذلك بعد استئناف التداولات عقب عطلة نهاية أسبوع طويلة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أعلى مستوى إغلاق لمؤشر نيكي في 3 أسابيع بفضل دعم وول ستريت وتيسير بنك اليابان

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد جاء هذا الارتفاع مدفوعاً بتفاؤل المستثمرين، بعد المكاسب التي حققتها وول ستريت في الليلة السابقة، بالإضافة إلى تصريحات صدرت الأسبوع الماضي عن بنك اليابان، والتي تشير إلى اتجاهه نحو مزيد من التيسير النقدي.

واختتم مؤشر نيكي تداولات اليوم بارتفاع قدره 0.57%، ليستقر عند 37,940.59 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ الثالث من سبتمبر.

وخلال جلسة التداول، ارتفع المؤشر بنحو 1.9%، ليصل إلى 38,427.15 نقطة، متجاوزاً حاجز 38 ألف نقطة، وذلك للمرة الأولى منذ الرابع من سبتمبر.

وبينت التقارير أن سهم شركة تي.دي.كيه، المتخصصة في صناعة المكونات الإلكترونية، قد ارتفع بنسبة 4.21%، مسجلاً أكبر دعم لمؤشر نيكي.

فيما تراجع سهم شركة طوكيو إلكترون، المتخصصة في معدات تصنيع الرقائق، بنسبة 0.93%، ليكون له التأثير الأكبر في الضغط على المؤشر.

أما بالنسبة لمؤشر توبكس الأوسع نطاقاً، فقد صعد بنسبة 0.54%، ليصل إلى 2,656.73 نقطة، بينما سجل سهم شركة هيتاشي ارتفاعاً بنسبة 5%، وهو ما ساهم بشكل كبير في دعم هذا المؤشر.

ولفتت التقارير إلى أن الأسواق اليابانية كانت مغلقة يوم الاثنين بسبب عطلة رسمية، مشيرة إلى أنه في الولايات المتحدة الأمريكية، أغلقت الأسهم على ارتفاع طفيف، يوم الاثنين، حيث قام المستثمرون بتقييم توجهات السوق، وذلك بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وكان بنك اليابان قد أبقى البنك أسعار الفائدة دون تغيير، في يوم الجمعة الماضي، حيث قال محافظ البنك، كازو أويدا، إن البنك قد يواصل مراقبة تطورات الوضع الاقتصادي العالمي لفترة، قبل اتخاذ أي قرار برفع أسعار الفائدة، وهو ما يشير إلى أنه ليس في عجلة لزيادة تكاليف الاقتراض.

ونقلت التقارير تصريحات حديثة منسوبة إلى أويدا، الذي أكد أن البنك ليس مضطراً لرفع أسعار الفائدة على الفور.