مؤشر توبكس الياباني يلامس أعلى مستوى له منذ 34 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2024 | آخر تحديث: الأحد، 30 يونيو 2024

أسواق الأسهم اليابانية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً وسط صعود البنوك والتكنولوجيا

مقالات ذات صلة
تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى في 34 عاماً
بورصة طوكيو تصل إلى أعلى مستوياتها خلال 34 عاماً
مؤشر نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

شهدت أسواق الأسهم اليابانية ارتفاعاً ملحوظاً اليوم، حيث لامس مؤشر توبكس أعلى مستوى له منذ 34 عاماً، مدفوعاً بالعديد من العوامل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أسواق الأسهم اليابانية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً وسط صعود البنوك والتكنولوجيا

وأرجعت تقارير اقتصادية هذا الارتفاع إلى صعود أسهم البنوك وسط ارتفاع تدريجي في عوائد السندات المحلية، وانتعاش أسهم التكنولوجيا من عمليات بيع في اليوم السابق.

وارتفع مؤشر توبكس القياسي بنسبة 0.57%، ليغلق عند 2809.63 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى له منذ فقاعة الأصول في البلاد في عام 1990.

وأشارت التقارير إلى أن مؤشر نيكي قد ارتفع أيضاً بنسبة 0.61%، ليغلق عند 29583.08 نقطة، معوضاً بذلك معظم الخسائر التي تكبدها في اليوم السابق.

وكان قطاعا التأمين والخدمات المصرفية الأفضل أداء، حيث ارتفعا بنسبة 2.71% و 2.44% على التوالي، فيما حققت الأسهم المرتبطة بالرقائق والذكاء الاصطناعي، أكبر مكاسب على مؤشر نيكي، بقيادة أسهم سوفت بنك، أدفانتست، وليزرتك.

وساهمت عودة عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات، إلى الارتفاع في دعم أسهم البنوك، مما أدى إلى تعزيز السوق بشكل عام.

كما تعافت أسهم التكنولوجيا من عمليات البيع التي حدثت في اليوم السابق، مدفوعة بتفاؤل المستثمرين في آفاق النمو المستقبلية للقطاع.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من الارتفاع، لا يزال المستثمرون حذرين بشأن بعض العوامل، بما في ذلك بيانات التضخم الأمريكية القادمة، والانتخابات الفرنسية.