ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي من ليفربول
ميلنر يعلق على تعادل ليفربول مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي
ليفربول يحافظ على صدارة الدوري بالفوز على كريستال بالاس

عاد ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه على تشيلسي على ملعب أنفيلد، ليواصل المدرب آرني سلوت انطلاقته الرائعة مع الفريق.

يُعدّ المدرب الهولندي أول مدرب في تاريخ ليفربول يحقق الفوز في 10 مباريات من أصل أول 11 مباراة له، وقد جاء هذا الانتصار الأخير ليضعهم في المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي، الذي حقق فوزًا في الوقت بدل الضائع على وولفرهامبتون في وقت سابق

مباراة ليفربول وتشيلسي

افتتح محمد صلاح التسجيل لليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 29 بعد خطأ ليفي كولويل على كورتيس جونز، وعلى الرغم من احتساب ركلة جزاء ثانية في نهاية الشوط الأول لصالح ليفربول بعد إعاقة حارس تشيلسي روبرت سانشيز لنفس اللاعب، إلا أن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بعد أن احتسبه الحكم جون بروكس في البداية.

استغل تشيلسي قرار إلغاء ركلة الجزاء الثانية ليُدرك التعادل بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث انطلق نيكولاس جاكسون ليسجل هدفًا رائعًا، والذي تم احتسابه بعد أن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

لكن ليفربول لم يستغرق سوى ثلاث دقائق لاستعادة التقدم، حيث تسلل جونز إلى القائم البعيد ليُسدد عرضية صلاح في المرمى متجاوزًا حارس تشيلسي المتردد، وسط فرحة عارمة من جماهير ليفربول.

بهذا الفوز، تكون الهزيمة الوحيدة التي تلقاها سلوت منذ توليه تدريب ليفربول خلفًا ليورجن كلوب هي أمام نوتنغهام فورست في أنفيلد في سبتمبر الماضي، بينما تعد هذه الهزيمة هي الأولى لتشيلسي في الدوري تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريزكا منذ هزيمتهم على أرضهم أمام مانشستر سيتي في الجولة الافتتاحية.

إحصائيات من المباراة

الجدير بالذكر، ان ليفربول لم يخسر في آخر ست مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، على الرغم من أن خمسًا من هذه المباريات انتهت بالتعادل.

فيما فاز تشيلسي مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، حيث خسر بنتيجة 4-1 في نفس المباراة الموسم الماضي.

بعد خسارته ثلاث مباريات متتالية في الدوري ضد تشيلسي بين عامي 2013 و 2014، خسر ليفربول الآن مباراتين فقط من آخر 19 مباراة ضد البلوز.

وسجل محمد صلاح أربعة أهداف في 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد فريقه السابق تشيلسي، بمتوسط هدف كل 257 دقيقة ضد البلوز، من بين الفرق التي لعب ضدها 10 مباريات أو أكثر في الدوري، فقط ضد بيرنلي (778) لديه معدل دقائق لكل هدف أسوأ.