ليتسيا عون تقترب خطوة من تحقيق ميدالية أولمبية للبنان

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
أبل تقترب من تحقيق أرباح بتريليون دولار
العرب يضمنون ميدالية أولمبية تاريخية في منافسات كرة القدم
دماء وانتفاخ: ضريبة المنافسة على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية

تمكنت لاعبة التايكوندو اللبنانية ليتسيا عون من تحقيق إنجاز كبير في أولمبياد باريس 2024، بتأهلها إلى نصف نهائي منافسات التايكوندو وزن أقل من 57 كيلوغرامًا، وهو الإنجاز الذي يقربها خطوة من تحقيق ميدالية أولمبية تاريخية لبلدها لبنان.

وتمكنت ليتسيا من تحقيق نصر قوي على اللاعبة المقدونية مجيلينا ريلجيكي بنتيجة 2-0 في ربع نهائي المنافسات، ومن المقرر أن تواجه اللاعبة الإيرانية نهاد كياني في نصف النهائي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وإذا تمكنت ليتسيا من الفوز على منافستها الإيرانية في نصف النهائي، فقد ضمنت لنفسها الحصول على ميدالية برونزية على الأقل، ومن المقرر أن تقام المباراة الليلة ضد المصنفة الثانية عالميًا.

وإذا خسرت اللاعبة اللبنانية أمام منافستها الإيرانية، ستلعب على الميدالية البرونزية، وفي حال حصلت على ميدالية، ستصبح أول امرأة تحصل على ميدالية أولمبية في تاريخ لبنان.

يُذكر أن لبنان يملك 4 ميداليات أولمبية بواقع ميداليتين فضيتين، وميداليتين برونزيتين، وآخر ميدالية أولمبية حصلت عليها لبنان كانت في نسخة أولمبياد موسكو عام 1980.

اقرأ أيضًا: انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس بسبب إصابة جواده

تألق عربي في منافسات التايكوندو

تمكن الرياضيون العرب من تحقيق نتائج جيدة في دور الـ16 في مسابقات التايكوندو المقامة اليوم في القصر الكبير، ضمن أولمبياد باريس 2024.

فقد تمكن اللاعب الأردني زيد كريم، واللاعبة التونسي شيماء التومي، بجانب اللبنانية ليتسيا عون من الوصول إلى ربع نهائي المسابقة. وفاز الأردني كريم على المصنف سادس عالميًا، وحامل فضية آسيا 2023 البرازيلي إيدفال بونتيس بنتيجة 2-1 في وزن ما دون 68 كيلوغرامًا، ليستعد لمواجهة اللاعب التركي هاكان رتيشبير، المصنف ثالث عالميًا، في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس ـ متسابقون يصابون بالمرض بعد السباحة في نهر السين.

فيما تمكنت اللاعبة التونسية شيماء التومي، المصنفة العاشر عالميًا، من الوصول إلى ربع النهائي، بعدما فازت على الأمريكية فايث ديلون، المصنفة السابعة عالميًا، بنتيجة 2-1 في وزن ما دون 57 كيلوغرامًا، ومن المقرر أن تواجه اللاعبة الإيرانية ناهد كيانيشانده في نصف النهائي.

أما اللاعب المصري أحمد نصار، المصنف 13 عاميًا، فقد فشل في اللحاق ببقية اللاعبين العرب، حيث خسر أمام اللاعب الفرنسي سليمان ألافيليب، المصنف رابع عالميًا، بنتيجة 2-0 في وزن ما دون 68 كيلو غرامًا.

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس 2024.. عرض زواج بين نجمي الرياضة بالأرجنتين