لأول مرة منذ 12 عاما برشلونة يخسر كأس خوان جامبر أمام موناكو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024

موناكو يتوج بلقب كأس جوان جامبر بعد فوز كبير على برشلونة بنتيجة 0-3

مقالات ذات صلة
للمرة الرابعة على التوالي.. برشلونه في نهائي كأس الملك
البنك الوطني السويسري يخسر 143 مليار دولار لأول مرة منذ 115 عاماً
تغيير اسم ملعب برشلونة لأول مرة منذ 65 عاماً

تعرض نادي برشلونة لهزيمة مفاجئة أمام نظيره الفرنسي موناكو بثلاثية نظيفة في مباراة كأس خوان جامبر الودية، التي أقيمت على ملعب مونتجويك "لويس كومبانيس الأولمبي".

مباراة برشلونة وموناكو

هذه الخسارة تعد الأولى للنادي الكتالوني في هذه البطولة منذ 12 عاماً، حيث كانت آخر هزيمة له أمام سامبدوريا في عام 2012.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سجل أهداف المباراة كل من لامين كامارا، بريل إيمبولو، وكريستيان ماويسا في الدقائق 50، 57، و86 على التوالي، مسجلين بذلك أول ظهور ناجح لموناكو في هذه الكأس التاريخية.

جاءت هذه المباراة كاختبار أخير لفريق المدرب هانز فليك قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني، حيث سيواجه برشلونة فريق فالنسيا في المباراة الافتتاحية يوم 17 أغسطس الجاري.

على هامش المباراة، استغل النادي الكتالوني الفرصة لتقديم لاعبه الجديد داني أولمو للجماهير، المتوج حديثاً مع منتخب إسبانيا بلقب يورو 2024، انضم إلى برشلونة قادماً من لايبزيج الألماني بعقد يمتد لستة مواسم حتى عام 2030، مع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

كأس خوان جامبر

وبذلك يكون أوقف نادي موناكو الفرنسي سلسلة انتصارات برشلونة في كأس خوان جامبر، ليحرم العملاق الكتالوني من تحقيق لقبه الـ47 في البطولة الودية العريقة.

جرت المباراة على أرض ملعب مونتجويك، المعروف أيضًا باسم "لويس كومبانيس الأولمبي"، في أجواء احتفالية بمناسبة الذكرى الـ125 لتأسيس النادي الكتالوني.

وتعد هذه المشاركة الأولى لموناكو في تاريخ كأس جامبر، ليصبح بذلك خامس فريق فرنسي يشارك في هذه البطولة التحضيرية، بعد كل من نانت، سوشو، أولمبيك مارسيليا، وبوردو.

وفي سياق متصل، يستعد برشلونة لافتتاح موسمه الرسمي بمواجهة قوية أمام فالنسيا يوم السبت المقبل، ويأمل الفريق الكتالوني في تجاوز خيبة أمل خسارة كأس جامبر والتركيز على تحقيق بداية قوية في الدوري الإسباني.

تجدر الإشارة إلى أن كأس خوان جامبر، التي انطلقت لأول مرة عام 1966، قد أصبحت تقليدًا راسخًا في الكرة الإسبانية، وتعتبر محطة هامة في تحضيرات الأندية للموسم الجديد، وبالرغم من الخسارة غير المتوقعة، يبقى برشلونة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس برصيد 46 لقبًا.