كيف يحتفل اليابانيون ببلوغ أبنائهم سن الرشد؟ تعرفوا على عاداتهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير 2024

This browser does not support the video element.

مقالات ذات صلة
لا حاجة لفحص DNA لإثبات القرابة: نجوم وأبنائهم نسخ متطابقة في نفس السن
فيديو: تعرفوا على الملياردير الياباني الذي سيُسافر في أول رحلة للقمر
محرز يهنئ منتخب الجزائر ببلوغ نهائي كأس العرب 2021

اعتاد المجتمع الياباني منذ مئات السنين إقامة حفل بلوغ سن الرشد للبالغين الجدد، وقد حددوه بسن العشرين عاماً، وهو حفل تدعو فيه حكومة البلديات أو المؤسسات العامة الشباب من كل منطقة ممن بلغوا سن العشرين، لتحثهم على الاعتماد على أنفسهم وتضمهم إلى مجتمع الراشدين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

متى يقام حفل بلوغ سن الرشد في اليابان؟

يقام هذا الاحتفال في يوم الاثنين الثاني من شهر يناير كل عام؛ لذلك فهو ليس له تاريخ محدد، ويأخذ اليابانيون فيه عطلة رسمية للترحيب بشباب البلد.

ماذا يرتدي البالغين الجدد في اليابان في حفل بلوغ سن الرشد؟

وفيما يخص الملابس، فإن الفتيات يظهرن بالكيمونو مع فرو أبيض يحميهم من برودة الجو، فعادة ما يكون الشتاء قاسياً في اليابان في شهر يناير.

تستأجر معظم الفتيات الكيمونو، لأن تكلفة امتلاك هذه الملابس الجميلة يمكن أن يصل إلى الآلاف. أما الرجال فيمكن أن يرتدوا كيمونو تقليدياً مع هاكاما، أو بدلة رسمية.

تهتم الفتيات في هذا اليوم بأن يظهرن بأفضل شكل لهن، فيهتممن بتسريحات الشعر، والميك أب، وتهتم الصحافة والمصورون بتسجيل هذا الحفل المذهل، ويكون من حق كل شاب بلغ العشرين من عمره في السنة الماضية أن يحضر هذا الحفل الرائع ليشاهد جمال كل تفاصيله مرة ثانية.

احتفالية بلوغ سن الرشد في اليابان

يبدأ الحفل في الحادية عشرة صباحاً، ويبدأ الراشدون الجدد في التقاط صور مع عائلتهم وأصدقائهم، ثم يأتي دور إلقاء كلمة من رئيس البلدية أو أحد المسؤولين للشباب يذكرهم فيها بمسؤولياتهم وضرورة الاعتماد على النفس؛ فقد انتقلوا من سن الطفولة الذي كانت أسرهم ترعاهم، وأصبحوا الآن مسؤولين عن تصرفاتهم أمام المجتمع والقانون.

أين تقام حفلات بلوغ سن الرشد في اليابان؟

تقام حفلات بلوغ سن الرشد في المرافق والقاعات العامة التابعة للبلدية في كل منطقة. وبعض البلديات تقيم الحفل في المدن الترفيهية الكبرى الموجودة بها، مثل مدينة أوراياسو، التي تقيم حفل بلوغ سن الرشد في ديزني لاند.

ماذا يحدث للشباب بعد حفل بلوغ سن الرشد في اليابان؟

بعد بلوغ سن الرشد في اليابان، يُسمح للشباب بما لم يكن مسموحاً لهم من قبل، فيحق لهم الاقتراع في الانتخابات، وشراء بطاقات الرهان على سباق الخيول وسباق الزوارق، التي كانت ممنوعة عليهم قبل سن العشرين.

كما يتاح لهم بالتدخين وشرب الخمور ودخول الصالات التي تحتوي على آلات القمار، لكنهم يكونون مسؤولين أيضاً أمام القانون مسؤولية تامة عن كل أفعالهم، ويعاقبون على أي تصرف خاطئ يصدر منهم تجاه الآخرون عقاب البالغ الراشد.