كوريا الجنوبية: مستوى قياسي في العجز المالي في الربع الأول

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024

ارتفاع العجز المالي في كوريا الجنوبية في الربع الأول من 2024: أسباب وتداعيات

مقالات ذات صلة
الدين العالمي يسجل مستويات قياسية خلال الربع الأول من 2024
سالك تحقق نتائج مالية قياسية خلال الربع الأول من 2024
ارتفاع صافي أرباح إكسون للربع الثالث إلى مستوى قياسي جديد

شهدت كوريا الجنوبية ارتفاعاً هائلاً في العجز المالي، في الأشهر الـ 3 الأولى من عام 2024، حيث وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ارتفاع العجز المالي في كوريا الجنوبية في الربع الأول من 2024: أسباب وتداعيات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذه الزيادة في العجز ترجع إلى زيادة النفقات التي تستهدف دعم التعافي الاقتصادي لكوريا الجنوبية.

ونقلت عن وزارة المالية الكورية التي قالت في تقرير حديث، إن الميزان المالي المدار، الذي يعتبر مؤشراً رئيسياً للصحة المالية بشكل أكثر صرامة، قد سجل عجزاً بلغ 75.3 تريليون وون (حوالي 55.07 مليار دولار)، وذلك خلال الفترة من يناير إلى مارس، مقارنة بـ 54 تريليون وون في العام السابق.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الرقم القياسي للعجز، يعتبر هو الأكبر في أي فترة ثلاثية منذ بداية تجميع البيانات في كوري الجنوبية في عام 2014.

ونوهت إلى أنه على الرغم من هذا العجز الكبير، فإن الاقتصاد الكوري الجنوبي قد شهد نمواً قوياً خلال الربع الأول من عام 2024،.

حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي، من يناير إلى مارس.

وأفادت التقارير أن هذه الزيادة في النمو، تعود إلى الانتعاش في الإنفاق الخاص والاستثمار في البناء، وزيادة الصادرات، وذلك وفقاً لما أعلنه عن بنك كوريا المركزي.

كما أظهرت البيانات أن معدل النمو في الربع الأول من عام 2024، يعتبر هو الأعلى منذ الربع الأخير من عام 2021، حيث نما الاقتصاد بنسبة 1.4%.

وأضافت التقارير أن هذه الأرقام تأتي في إطار جهود الحكومة الكورية الجنوبية، لتحفيز النمو الاقتصادي، ودعم التعافي من التأثيرات السلبية للأحداث العالمية والمحلية.