كندا علوش تكشف مفاجأة عن مرضها.. لم تتعافَ بشكل كامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
مقالات ذات صلة
بعد إعلان مرضها.. رسالة مؤثرة من عمرو يوسف لزوجته كندة علوش
بيتكوين تتعافي وتصل إلى 21 ألف دولار
كندا علوش تدعم حملات المقاطعة: دعم المنتج المصري أمر عظيم

حلت النجمة السورية كندا علوش ضيفة في برنامج "كلام نواعم" على قناة MBC، وفي البرنامج كشفت عن تفاصيل إصابتها بمرض السرطان، وفجرت مفاجأة غير سارة لجمهورها، حيث أوضحت أنها لا تزال في مرحلة العلاج، ولم تنتهي محنة مرضها بشكل نهائي.

وقالت كندا في البرنامج أنها لم تتعافَ بشكل كامل من المرض، وأضافت: "أتمنى من الله أن يقف بجانبي في هذه الرحلة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد وجهت الفنانة كندا علوش رسالة للنساء المصابات بهذا المرض، وقالت: "لكل أمل وسيدة وامرأة ترض بهذا المرض، أنت قوية، لقد منحك الله قوة لا تتخيلها، وإذا تقبلتي موضوع مرضك بإيجابية وحب رضا ستمر الفترة دون خوف. أخرجي الأفكار السلبية من رأسك، وستستفيدين من هذه التجربة".

وقد تحدثت الفنانة كندا علوش عن سبب إخفاء مرضها في البداية، وأوضحت أن سبب ذلك رغبتها في التركيز على نفسها، وأوضحت أنها شعرت في ذلك الوقت بأنها لن تكون قادرة على التعامل مع التشتيت الذي سيصاحب تحدثها عن مرضها علنًا".

وأكدت الفنانة كندا أنها حصلت على دعم كبير من أسرتها وزوجها وأصدقائها، ولكنها فضّلت إخفاء الخبر عن الجمهور وبقية الأشخاص، وقالت: "حسيت إذا مشيت الطريق لحالي سأكون أكثر تركيزًا، وسأتعلم من التجربة".

اقرأ أيضًا: كندة علوش تعلن إصابتها بسرطان الثدي: شعري وقع

كشفت تفاصيل إصابتها بالمرض

وفي البرنامج،  تحدثت الفنانة كندا علوش عن تفاصيل إصابتها بمرض سرطان الثدي، حيث قالت إنها اكتشفت المرض بعد 9 أشهر من ولادة ابنها كريم، حيث بدأت بالشعور بآلام أثناء الرضاعة، وتوقفت عن الرضاعة الطبيعية.

وكشفت كندا أن الألم استمر لمدة 5 أشهر ولم يتوقف، فقررت فحص الثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث في الثدي. وعن ردة فعلها فور اكتشاف حقيقة مرضها قالت:  "ربنا نزل عليا سكينة وطمأنينة وقتها، وأتعالج كيماويًا منذ سنة وشهر، وزوجي يصر على المجيئ معي إلى جلسات الكيماوي، وأقرأ قرآن خلالها".

وقد أوضحت كندا أن تجربة المرض جعلتها تغيّر منظورها تجاه الحياة بالكامل، وقالت: "الحياة تلهينا وتجعلنا نفقد جوهرنا"، وأكدت أنها اقتربت من جوهرها الحقيقي، وأصبحت ترى جوهر لا ظاهرها وابتعدت عن السطحية.

وأكدت كندا أن أكبر هاجس بالنسبة لها بعد اكتشافها المرض هو خوفها على أطفالها، فلم تكن خائفة من الموت، ولكن خوفها وهوسها الأكبر تعلق دائمًا بأطفالها.

وقد كشفت كندا أن والدتها أصيبت بمرض سرطان الثدي في نفس الشهر الذي أصيبت به كندا، وقالت: "صدمتي بمعرفتي بمرض والدتي كانت أكبر من صدمتي عند اكتشاف مرضي، فهي صدفة غريبة أن يتم تشخيصنا بنفس المرض في شهر واحد فقط".