قيمة سوق الرياضات الإلكترونية أصبحت تقدر بـ 892 مليون دولار
- بواسطة: ESME تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2017
- مقالات ذات صلة
- Xiaomi تنافس في سوق الإلكترونيات والأجهزة الذكية بـ 3 أجهزة متطورة
- إنفيديا تفقد لقب الأعلى قيمة بعد تراجع في القيمة السوقية
- تجاوز القيمة السوقية لشركة آبل 3 تريليون دولار
تقرير جديد لمؤسسة الأبحاث “SuperData” كشف مؤخراً عن وصول قيمة سوق الرياضات الإلكترونية إلى ما يزيد عن $890 مليون دولار للعام الحالي لتكون بذلك على الطريق لتحقيق رقم ال 1.23$ مليار بحلول عام 2019، إلا أن القوة الدافعة لهذا المجال التنافسي بدأت بالتخامد بعض الشيء.
تباطئ عملية الانتشار ليست بالغريبة فالتحول قد شارف على الانتهاء من مجال نامٍ إلى آخر مستقل ومحقق، إلا أن تقرير SuperData ينبه إلى ضرورة إبقاء المتابعين على اهتمام دائم إن كان المنظمون يرغبون في الاستمرار بتقديم المزيد من البطولات. بالحديث عن المتابعين فالتوقعات الحالية قد وصلت إلى 214 مليون مشاهد بنهاية عام 2016 وهو رقم قد يزداد إلى أكثر من 303 مليون بحلول 2019 حسب التقرير.
فيديو ذات صلة
This browser does not support the video element.
“الاستثمار المستمر في الرياضات الإلكترونية من قبل استديوهات النشر سيساعد في دفع الأرباح الخاصة بهذا المجال إلى أكثر من مليار دولار بحلول العام القادم، لكن النمو المتباطئ بالمجمل سوف يقدم تحدياً قاسياً لهم في هذا السوق المحدود منذ هذه النقطة”
لعبة الـ MOBA المشهورة League of Legends هي في مقدمة العناوين التنافسية بأرباح بلغة $737 مليون دولار من شهر يناير حتى مايو للعام الحالي، بينما أتت CoD: Black Ops 3 ثانياً بمبلغ 328 مليون و FIFA ثالثاً بـ 256 مليون دولار في ذات المدة الزمنية. يعد السوق الآسيوي هو الأضخم للرياضات الألكترونية ويقدر بـ 328 مليون دولار بينما تأتي أميركا الشمالية ثانياً بـ 275 مليون وأوروبا ثالثاً بقدر $269 مليون دولار.