قوقل تطلق فأرة ذكية للتحكم بالأجهزة بدون استخدام اليدين

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024

طفرة في عالم أجهزة التحكم: قوقل تكشف عن أول فأرة كمبيوتر تعمل بدون استخدام اليدين

مقالات ذات صلة
قوقل تطلق ابتكارات ذكية تعزز إمكانات الأجهزة المحمولة
قوقل تطلق تحديثات مهمة لأجهزة بيكسل الذكية
قوقل تطلق ميزة Ask Photos للبحث الذكي عن الصور

قدمت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً ابتكاراً ثورياً، والذي سيغير من طريقة تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم، حيث كشفت النقاب عن أول فأرة كمبيوتر يمكن التحكم بها دون استخدام اليدين.

طفرة في عالم أجهزة التحكم: قوقل تكشف عن أول فأرة كمبيوتر تعمل بدون استخدام اليدين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تعد هذه الفأرة المبتكرة حلاً مثالياً لعشاق الألعاب، حيث تتيح لهم التحكم في مؤشر الكمبيوتر بكل سهولة ودقة، باستخدام حركات الرأس وإيماءات الوجه فقط.

وأوضحت التقارير أن هذه الفأرة تعتمد على تقنية ذكية، والتي تمكنها من تتبع تعابير الوجه وحركات الرأس بدقة عالية، من خلال الكاميرا الأمامية للهاتف.

وأشارت إلى أن المستخدمين يمكنهم التحكم في المؤشر الافتراضي ببساطة من خلال إيماءات الوجه الطبيعية، موضحة أنه على سبيل المثال، يمكنهم الابتسام لتحديد العناصر على الشاشة، أو رفع الحاجب الأيسر للعودة إلى الشاشة الرئيسية.

ولفتت التقارير إلى أن الفأرة الذكية تقدم للمستخدمين إمكانية تخصيص إيماءات الوجه لكل تعبير، وفقاً لرغباتهم الخاصة، مشيرة إلى أن المستخدم سيكون قادراً أيضاً على تعيين حدود أو أحجام إيماءات لكل تعبير، ليتمكن من التحكم بشكل أفضل في مدى وضوح تعبيراته، لتشغيل إجراء معين لهذه الفأرة.

وبينت أنه من المتوقع أن تعمل هذه الفأرة قريباً على كافة الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، مشيرة إلى أن شركة قوقل الأمريكية تعاونت مع المنظمة الهندية إنكلوزا، التي تعني بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لضمان سهولة استخدام هذه الفأرة من قبل الجميع.

وأضافت التقارير أن فأرة قوقل الذكية الجديدة، تمثل طفرة حقيقية في عالم التحكم في الأجهزة، كما أنها تفتح آفاقاً جديدة للتفاعل مع التكنولوجيا بشكلٍ أكثر سهولة وابتكاراً.