قوقل تطلق الإصدار العام من أندرويد 15

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024

أندرويد 15: ما الجديد في الإصدار الأحدث وما هو موعد توفره للأجهزة؟

مقالات ذات صلة
قوقل تعلن عن إصدار أندرويد مخصص للهواتف والأجهزة الضعيفة
قوقل تطلق ميزات وخواص جديدة لأجهزة الأندرويد
تحديث أمني جديد من قوقل لأجهزة الأندرويد

أعلنت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن الإصدار العام لنظام تشغيلها الجديد أندرويد 15، وذلك بعد فترة طويلة من معاينات المطورين والإصدارات التجريبية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أندرويد 15: ما الجديد في الإصدار الأحدث وما هو موعد توفره للأجهزة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يعد هذا الإصدار خطوة مهمة للشركة الأمريكية العملاقة في تطوير نظام الأندرويد، حيث إنه يركز بشكل أساسي على المطورين في الوقت الحالي.

وعلى عكس الإصدارات السابقة التي كانت تجريبية، يأتي هذا الإصدار كإصدار رئيسي موجه خصيصاً لتجهيز التطبيقات والبرامج المختلفة للاستخدام المستقبلي.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من ذلك، فمن المتوقع أن إصدار أندرويد 15 لن يكون متاحاً لأجهزة بيكسل في التحديث الذي سيتم إطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

ولكن شركة قوقل أكدت أن هواتف بيكسل 9 سوف تستقبل الإصدار الجديد خلال الأسابيع القادمة، كما أنه من المتوقع أن تبدأ شركات تصنيع الهواتف الأخرى، مثل: سامسونغ، لينوفو، شاومي، موتورولا، وغيرها من العلامات التجارية، في تقديم هذا الإصدار لهواتفها خلال الأشهر المقبلة.

ونوهت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يصل الإصدار العام من نظام أندرويد 15 إلى جميع أجهزة بيكسل، بحلول شهر أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن شركة قوقل كانت قد أصدرت سابقاً إصدارات تجريبية من أندرويد 15، والتي جاءت مع العديد من الميزات الجديدة والتحسينات، مثل واجهة مستخدم محدثة، وتفعيل تقنية باس كيز التي تتيح للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم بنقرة واحدة، باستخدام تقنيات مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع.

كما قدمت قوقل خيارات إضافية لواجهة المستخدم الاحتياطية، للتعامل مع الحالات التي يتم فيها تجاهل مطالبة مفتاح المرور عن طريق الخطأ.

وسيتمكن المستخدمون من الحصول على اقتراحات مفاتيح المرور من خلال واجهة المستخدم الخاصة بالملء التلقائي، مما يجعل عملية تسجيل الدخول أكثر سهولة وسرعة، مقارنة بالإجراءات السابقة المكونة من خطوتين.