قطاع الرسوم المتحركة الياباني يتجاوز حاجز 21 مليار دولار

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام | آخر تحديث: منذ 13 ساعة

الطلب العالمي على الرسوم المتحركة اليابانية يدفع الإيرادات نحو أعلى مستوياتها في 2023

مقالات ذات صلة
Inside Out 2 أول فيلم رسوم متحركة يحقق أكثر من مليار دولار
مصرف الإمارات المركزي يتجاوز حاجز 600 مليار درهم في الأصول الأجنبية
نجوم يشبهون شخصيات الرسوم المتحركة بشكل لا يصدق!

أفادت تقارير اقتصادية أن حجم سوق قطاع الرسوم المتحركة الإنمي في اليابان، قد وصل إلى مستوى قياسي غير مسبوق، حيث تجاوزت إيراداته حاجز 3 تريليونات ين في عام 2023 (ما يعادل حوالي 21 مليار دولار أمريكي)، وذلك بفضل الأداء القوي في الأسواق الخارجية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الطلب العالمي على الرسوم المتحركة اليابانية يدفع الإيرادات نحو أعلى مستوياتها في 2023

وبحسب ما جاء في التقارير نقلاً عما كشفته جمعية الرسوم المتحركة اليابانية، فإن إجمالي الإيرادات لهذا العام قد بلغ نحو 3.3 تريليون ين، مسجلاً زيادة بنسبة تتجاوز 14%، مقارنة بالرقم القياسي السابق لعام 2022، وهو الإنجاز الذي يشكل المرة الأولى التي تصل فيها إيرادات القطاع إلى هذا المستوى.

وأبرزت التقارير الدور الكبير الذي لعبته المبيعات الخارجية في تحقيق هذه القفزة النوعية، حيث شملت المبيعات عقود التوزيع والمنتجات ذات الصلة، وبلغ إجمالي الإيرادات من هذه الفئة نحو 11 مليار دولار أمريكي، مسجلة زيادة بنسبة 18% عن العام السابق.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لمبيعات التوزيع عبر الإنترنت، فقد حققت نمواً ملحوظاً بدورها بنسبة 50% على أساس سنوي، لتصل إلى حوالي 1.6 مليار دولار.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يتعلق بالسلع المرتبطة بالرسوم المتحركة، فقد بلغت مبيعاتها حوالي 4.5 مليار دولار، مما يبرز الشعبية الواسعة للمنتجات المرتبطة بهذا القطاع.

وأردفت إنه من جهة أخرى، فقد ساهمت عروض الترفيه الحية أيضاً في دعم إيرادات القطاع، حيث حققت نحو 700 مليون دولار خلال العام.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الأرقام تشير إلى الطلب المتزايد على محتوى الإنمي الياباني عالمياً، سواء من حيث العروض المتلفزة أو المنتجات المرتبطة بها، ما يعكس القوة الثقافية الناعمة لليابان، وقدرتها على تصدير الإبداع الفني لجمهور عالمي.

وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر هذا القطاع في النمو خلال السنوات القادمة، مستفيداً من التوسع في منصات البث الرقمي، وزيادة الاهتمام العالمي بمحتوى الإنمي.