فيل فودين يفوز بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024

توج لاعب الوسط فيل فودين بنادي مانشستر سيتي، بجائزة لاعب العام التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين

مقالات ذات صلة
فودين يفوز لمرة جديدة بلقب أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي
صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باختيار النقاد
صلاح يفوز بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي

توج لاعب الوسط فيل فودين بنادي مانشستر سيتي، بجائزة لاعب العام التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين، كما قاد ناديه، للفوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

أسباب فوز فيل فودين جائزة لاعب العام

أحرز اللاعب فيل فودين البالغ من العمر 24 عامًا 19 هدفًا، وقدم 8 تمريرات حاسمة لفريق المدرب بيب جوارديولا، مما ساعد على تفوق السيتي على أرسنال في المباراة الأخيرة من الموسم.

"الفوز بهذه الجائزة أمر استثنائي للغاية وأنا فخور به وممتن له، أن يتم الاعتراف به من قبل زملائك اللاعبين يعني كل شيء، وأود أن أشكر الجميع الذين صوتوا لي"، قال فودين في تصريحاته.

وأضاف: "أريد أيضًا أن أتقدم بالشكر الخاص إلى بيب وطاقم تدريب السيتي وجميع زملائي في الفريق؛ لأنهم يساعدونني على التحسن يوميًا".

وبعد الفوز فريقه بلقبه الرابع على التوالي، يطمح فودين إلى تحقيق الإنجاز نفسه في الموسم الجديد، بعد أن بدأ السيتي دفاعه عن اللقب بفوز 2-0 على تشيلسي.

الجدير بالذكر، أن فودين سبق وأن فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي 2023-2024، وليس هذا فقط، ولكن تم اختياره من رابطة كتاب كرة القدم كأفضل لاعب.

وبذلك يكون تفوق فودين على زميليه في الفريق النرويجي إرلينغ هالاند والإسباني رودري، إضافة إلى كول بالمر لاعب سيتي السابق وتشلسي الحالي، مارتن أوديغارد لاعب أرسنال وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا.

ويجدر الإشارة إلى أن بالمر حصل على جائزة أفضل لاعب واعد التي تمنحها الرابطة عينها، علما أنها المرة الأولى التي يفوز بالجائزتين لاعبان إنكليزيان منذ واين روني وجيمس ميلنر في موسم 2009-2010.

جوائز رابطة المحترفين

وفي إطار الحفل، فاز لاعب تشيلسي كول بالمر بجائزة أفضل لاعب شاب في البريميرليج، لينضم إلى فودين كأول ثنائي إنجليزي يحصد هذه الجوائز منذ موسم 2009-2010.

وعلاوة على ذلك، فازت مهاجمة مانشستر سيتي السيدات خديجة شو بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات.