فوربس تايلور سويفت أغني موسيقية.. تعرف على حجم ثروتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أكتوبر 2024

أعلنت مجلة فوربس عن تحديث تقديراتها لثروة النجمة الأمريكية تايلور سويفت

مقالات ذات صلة
تايلور سويفت
رسمياً: جيف بيزوس أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته الجديدة
مؤسس أمازون جيف بيزوس يصبح أغنى رجل في العالم: تعرف على حجم ثروته

أعلنت مجلة فوربس الشهيرة عن تحديث تقديراتها لثروة النجمة الأمريكية تايلور سويفت، والتي بلغت 1.6 مليار دولار، هذا الإعلان، يضع سويفت في مصاف أثرى الفنانين في العالم، ويجعلها أول موسيقية تصل إلى هذه المرتبة اعتماداً بشكل أساسي على إنتاجها الفني وأدائها الموسيقي

النجاح الساحق لجولة "إيراس"

يأتي هذا الإنجاز المالي في أعقاب النجاح الهائل الذي حققته جولة "إيراس" العالمية على مدار العام والنصف الماضيين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الجولة، التي من المقرر أن تنتهي في ديسمبر، حطمت أرقاماً قياسية على مستوى العالم.

وتشير تقديرات فوربس إلى أن سويفت (34 عاماً) قد حققت إيرادات إجمالية بلغت 1.15 مليار دولار خلال عام 2024 وحده، مع أرباح قبل خصم الضرائب تقدر بـ 400 مليون دولار.

توسيع نطاق النجاح إلى السينما

لم تكتف سويفت بالنجاح الموسيقي، بل امتد تأثيرها إلى عالم السينما أيضاً، فقد أطلقت فيلماً وثائقياً عن جولتها "إيراس"، متجاوزة الاستوديوهات التقليدية والمنصات الرقمية في إصداره الأولي.

بدلاً من ذلك، عقدت شراكة مبتكرة مع سلسلة AMC للسينما، مما أدى إلى تحقيق أعلى مبيعات تذاكر في يوم واحد في تاريخ السلسلة، والفيلم متاح الآن للمشاهدة عبر منصة Disney+، مما يوسع من وصوله إلى جمهور أكبر.

نجاح ألبوم "The Tortured Poets Department"

في أبريل 2024، أصدرت سويفت ألبومها الاستوديو الحادي عشر بعنوان "The Tortured Poets Department"، حقق الألبوم نجاحاً فورياً وغير مسبوق، إذ أصبح أول ألبوم في تاريخ Spotify يتجاوز 300 مليون استماع في يوم واحد.

كما حطم عدة أرقام قياسية أخرى، بما في ذلك أعلى عدد استماعات لألبوم على Spotify في يوم واحد، وأعلى مبيعات للأسطوانات الفينيل في أسبوع واحد، وأكبر عدد استماعات في أسبوع على الإطلاق.

رؤية سويفت للنجاح النسائي في الصناعة

في عام 2023، نالت سويفت لقب شخصية العام من مجلة TIME، وفي حديثها مع المجلة، عبرت عن رؤيتها للنجاح المالي الذي حققته هي وزميلتها المليارديرة بيونسيه، والفنانات بشكل عام، معتبرة إياه نقطة تحول في الصناعة.

وقالت سويفت: "ما الذي كان موجوداً منذ فجر التاريخ؟ مجتمع أبوي. ما الذي يغذي المجتمع الأبوي؟ المال، وتدفق الإيرادات، والاقتصاد، لذا، إذا نظرنا إلى الأمر بأكثر الطرق واقعية، فإن جعل الأفكار الأنثوية مربحة يعني أنه سيتم إنتاج المزيد من الفن النسائي، إنه أمر مشجع للغاية".

مشروع إعادة التسجيل

يأتي الارتفاع المالي لسويفت أيضاً في أعقاب مشروعها الطموح لإعادة تسجيل وإصدار نسخ جديدة من ألبوماتها السابقة تحت مسمى "نسخة تايلور".

جاء هذا المشروع رداً على استحواذ المدير الموسيقي السابق سكوتر براون على كتالوج أعمال سويفت القديمة في عام 2019.

وحتى الآن، أعادت سويفت إصدار ألبومات "Fearless"، "Red"، "Speak Now"، و"1989"، والتي تحتفظ بحقوقها الكاملة عليها.

مقارنة مع نجمات أخريات

تختلف طريقة تكوين ثروة سويفت عن نجمات أخريات في مجالها، فوفقاً لفوربس، تعد سويفت أول موسيقية تصل إلى مرتبة المليارديرات اعتماداً بشكل أساسي على أغانيها وأدائها، وهذا يميزها عن نجمات مثل سيلينا غوميز، التي حققت معظم ثروتها (حوالي 81%) من خلال علامتها التجارية لمستحضرات التجميل Rare Beauty.

كما أن المغنية ريهانا، التي تقدر ثروتها بـ 1.4 مليار دولار، حققت معظم ثروتها من خلال خط مستحضرات التجميل الشهير Fenty Beauty.