فضيحة في أولمبياد باريس.. توقيف لاعب مصري بتهمة التحرش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
فضيحة تجسس في أولمبياد باريس 2024.. ما القصة؟
لاعب جمباز مصري يقترب من تحقيق ذهبية لتركيا في الأولمبياد
صور هذا هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالميداليات في تاريخ الأولمبياد

أوقفت الشرطة الفرنسية لاعب المصارعة اليونانية الرومانية المصري محمد إبراهيم كيشو، المشارك ضمن الوفد المصري في أولمبياد باريس، بسبب اشتباهه بالاعتداء الجنسي على سيدة في إحدى الحانات، وذلك وفقًا لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية، فإنه تم إلقاء القبض على كيشو أمام مقهى في الدائر 13 في العاصمة الفرنسية باريس الساعة الخامسة صباحًا، واتهم بأنه وضع يده على ردف واحدة من الزبائن في الحانة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأعلن مكتب المدعي العام الفرنسي عن بدء التحقيقات في الحادثة، وعهد بالتحقيق إلى الدائرة الثالثة للشرطة القضائية، وقد تم إلقاء القبض على كيشو، الذي زعم بأنه ارتكب هذه الحادثة وهو في حالة سكر تام، إلا أنه لم يتم التأكد ما إذا كان محتجزًا عند الشرطة الفرنسية حاليًا أم لا.

تعليق اللجنة الأولمبية المصرية

وقد أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا رسميًا للرد على الواقعة التي تخص اللاعب المصري محمد كيشو، وقالت اللجنة في بيانها إنه ستحقق في الواقعة، وقالت: "سيتم التحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسؤولة، وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر".

وقد كشفت اللجنة في بيانها عن طريقة هروب كيشو من القرية الأولمبية، حيث أوضحت أن اللاعب حصل على إذن من رئيس وفد المصارعة للخروج من القرية الأولمبية لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة في وزنه، ولكنه لم يعد لمقر البعثة بعد انتهاء المباراة، وأغلق هاتفه.

وقالت اللجنة في بيانها: "في حالة ثبوت مخالفة اللاعب، فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً".

من هو اللاعب محمد إبراهيم كيشو؟

هو مصارع مصري محترف متخصص في المصارعة الرومانية، ولد في 21 مارس عام 1998، وحقق نجاحات كبيرة في مسيرته الرياضية على المستوى الأفريقي والعالمي، وأثبت نفسه كواحد من أفضل المصارعين في القارة الأفريقية في فئته الوزنية.

شارك كيشو في عدد من البطولات العالمية، ومنها فوزه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للمصارعة عام 2019. في عام 2021، حقق كيشو الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو، وهو أحد أعظم إنجازاته في مسيرته.

شارك كيشو في أولمبياد باريس 2024 ضمن البعثة المصرية، ولكنه خسر في نصف النهائي أمام اللاعب الأذربيجاني جافاروف.

عقوبة كيشو في القانون الفرنسي

إذا ثبت على كيشو تهمة التحرش، فإنه قد يطبق عليه السجن لمدة تصل إلى عامين، وغرامة قد تصل إلى 30 ألف يورو.

ففي يوليو 2012، أقر مجلس الأمة الفرنسي قانونًا جديدًا لمكافحة التحرش الجنسي، جاء استجابةً لضغوط قوية من جمعيات ومؤسسات مناهضة للعنف ضد المرأة. القانون الجديد صنّف التحرش الجنسي كجريمة يُعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى عامين، بالإضافة إلى غرامة قدرها 30 ألف يورو.

وفي خطوة إضافية، فرضت الحكومة الفرنسية عقوبات مشددة على مرتكبي التحرش الجنسي في الأماكن العامة، حيث تصل العقوبة إلى الحبس أربع سنوات أو دفع غرامة تتراوح بين 90 و750 يورو.

في هذا السياق، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر تغريدة على موقع "تويتر" عن دعمه لهذا القانون، معلنًا أنه سيتم تصنيف التحرش في الشوارع كجريمة يعاقب عليها بغرامة ثابتة قدرها 300 يورو، مما يهدف إلى جعل العقوبة رادعة وفعّالة.