فرنسا تفوز على منتخب مصر وتتأهل لنهائي أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024

شاهد ملخص وأهداف مباراة منتخب مصر وفرنسا

مقالات ذات صلة
إسبانيا تهزم المغرب وتتأهل لنهائى أولمبياد باريس 2024
مصر تفوز على الكاميرون بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي أمم أفريقيا
منتخب مصر لكرة اليد يفوز على الأرجنتين في أولمبياد باريس

خسر المنتخب المصري الأولمبي أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" علي أرض ملعب "باريس الأولمبي".

ملخص مباراة مصر وفرنسا

انتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 3-1 بعد وقت إضافي مشحون بالإثارة والتوتر، ليضرب منتخب الديوك موعداً نارياً مع إسبانيا في النهائي، بينما يستعد الفراعنة لمواجهة الأسود المغربية في صراع الميدالية البرونزية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بدأت المباراة بإيقاع سريع ومتوتر، مع تبادل الفريقين للهجمات الخطيرة، تألق الحارس المصري حمزة علاء في التصدي لعدة محاولات فرنسية خطيرة، بينما كاد المهاجم إبراهيم عادل أن يباغت الديوك بهدف مبكر لولا أن كرته مرت بجوار القائم بقليل.

وشهد الشوط الأول العديد من اللحظات المثيرة، منها تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو خارج منطقة الجزاء، وفرصة خطيرة لفرنسا اصطدمت بالقائم.

مع بداية الشوط الثاني، ارتفعت حدة المنافسة انتفض الفراعنة، وتمكن محمود صابر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 61، مستغلاً خطأً دفاعياً فرنسياً، وأشعلت هذه اللحظة حماس الجماهير المصرية، لكن الفرحة لم تكتمل.

فبعد محاولات عديدة، نجح جون فيليب ماتيتا في معادلة النتيجة للفرنسيين قبل نهاية الوقت الأصلي بثماني دقائق، ليفرض التعادل نفسه، ويقود المباراة إلى الأشواط الإضافية.

أهداف فرنسا في منتخب مصر

في الوقت الإضافي، انقلبت الموازين فقد تلقى المدافع المصري عمر فايد البطاقة الصفراء الثانية ليغادر الملعب، تاركاً زملاءه في وضع صعب أمام هجوم فرنسي كاسح.

لم يتأخر الفرنسيون في استغلال النقص العددي، حيث أضاف ماتيتا هدفه الشخصي الثاني ليمنح فرنسا التقدم=وقبل أن يستفيق الفراعنة من الصدمة، اختتم مايكل أوليز المهرجان التهديفي بهدف ثالث قاتل في الدقيقة 107، ليضع حداً لآمال المصريين في التأهل للنهائي.

موعد مباراة مصر والمغرب القادمة

رغم الهزيمة، قدم المنتخب المصري أداءً بطولياً طوال المباراة، وما زالت فرصة التتويج بالميدالية البرونزية قائمة، وهو ما يتطلع إليه الجمهور المصري حيث تنتظر الفراعنة مواجهة نارية أمام المنتخب المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث.

حيث من المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع المغرب يوم الخميس بتاريخ 8 أغسطس، على ملعب "لا بوجوار" في مدينة نانت، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع على قناة بي إن سبورتس 1، ويعلق عليها علي محمد علي.