عمره 16 عامًا.. سباح سعودي يحقق رقماً جديدًا في الأولمبياد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024

تشارك السعودية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس بـ 10 لاعبين

مقالات ذات صلة
صور السباح الأردني خضر بقلة يحقق رقماً قياسياً جديداً في الأولمبياد
فيديو وصور طفل سعودي يحقق رقماً قياسياً جديداً
مترو دبي يحقق رقماً قياسياً جديداً

شهدت العاصمة الفرنسية باريس حدثاً رياضياً بارزاً مع انطلاق الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية الصيفية، حيث سجل السباح السعودي الشاب زيد السراج البالغ من العمر 16 عاما رقمًا جديدًا في حضوره الأول بهذا الحدث العالمي.

إنجاز زيد السراج في أولمبياد باريس 2024

وفي مشهد مثير، تصدر زيد السراج أصغر سباح ببعثة السعودي التصفية الثالثة لسباق 100 متر حرة في أولمبياد باريس 2024، محققاً زمناً قدره 51.21 ثانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

هذا الإنجاز لم يكن مجرد فوز في التصفية فحسب، بل شكل تحطيماً للرقم الشخصي للسباح السعودي، متفوقاً على زمنه السابق البالغ 52.04 ثانية، والذي سجله في بطولة العالم بقطر في شهر مارس الماضي.

رغم هذا الأداء المتميز، لم يتمكن السراج من التأهل للمرحلة التالية، فمن بين 79 متسابقاً، لم يدخل ضمن قائمة أفضل 16 زمناً، لتنتهي بذلك مشاركته الأولى في الأولمبياد.

وحرص وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، على دعم السباح زيد السراج، قائلا: "ظهور أول مميز لسباحنا الأولمبي زيد السراج، بعمر الـ 16 عاماً، المستقبل أمامك يا بطل، بإذن الله".

ومن جانبها، دعمت ريما بنت بندر، سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، السباح السعودي زيد السراج، وأعربت عن فخرها به في ظهوره الأولمبي الأول.

من هو زيد السراج؟

ومع احتفال العديد بإنجاز زيد السراج في أولمبياد باريس 2024، تسأل العديد من هو زيد السراج السباح السعودي؟.

زيد السراج هو أصغر سباح سعودي يشارك في بعثة المملكة المكونة من 10 رياضيين في أولمبياد باريس 2024، وشارك السراج في منافسات سباق 100 متر حرة للمرة الأولى بالدورة الأولمبية.

وكان قد تمكن السباح السعودي الشاب زيد السراج (16 عاماً) من تحطيم رقمه القياسي الخاص بالمسابقات المحلية، في سباق 100 متر حرة لفئة 15-17 عاماً، سجل السراج زمناً قدره 54.33 ثانية، متفوقاً على رقمه السابق البالغ 54.50 ثانية، في مسبح بطول 25 متراً.

ولم يكتف السراج بهذا الإنجاز، بل واصل تألقه في سباق 200 متر حرة، حيث حقق رقماً قياسياً جديداً في فئتي الشباب والعمومي، جاء هذا الإنجاز خلال بطولة السباحة للمجرى القصير التي أقيمت في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، حيث سجل السراج زمناً مذهلاً قدره 1:53:42 دقيقة.

كما برز زيد السراج دورة الألعاب السعودية بعدما حقق ميداليتين ذهبيتين في سباق 200 متر حرة، وذهبية 400 متر حرة، ليعلن بذلك ولادة نجم سعودي جديد.