شور تطلق نظام المراقبة اللاسلكي الرقمي داخل الأذن

  • تاريخ النشر: منذ ساعة

Axient® Digital PSM

مقالات ذات صلة
تسريب: سامسونج تعمل على سماعات أذن داخلية لاسلكية
بالصور.. إطلاق أول سماعات أذن لاسلكية في العالم
أوبو تطلق هاتف Oppo Ace 2 بأسرع نظام شحن لاسلكي في العالم

يتميز هذا النظام، المدعوم بتقنية نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات، بسهولة تعديله وتطويره ليتناسب مع العديد من الاحتياجات ويكون خياراً مثالياً لمهندسي المراقبة والترددات الراديوية وشركات تأجير المعدات الصوتية، مما يضمن تقديم أداء استثنائي

نظام المراقبة اللاسلكي الرقمي داخل الأذن Axient® Digital PSM من شور

دبي، 22 أكتوبر، 2024: أعلنت شركة شور، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في الأجهزة الصوتية اللاسلكية، اليوم عن إطلاق نظام المراقبة اللاسلكي الرقمي داخل الأذن Axient® Digital PSM، الأول من نوعه والمصمم ليتجاوز احتياجات الفعاليات الفنية الكبيرة والعروض الموسيقية الضخمة المتجولة.

تم تصميم وتطوير نظام  Axient Digital PSMليلبي متطلبات المهنيين في العروض الفنية وشركات تأجير المعدات الصوتية تضمن أداءً متميزاً وكفاءة طيفية متوافقة مع قطاع الأجهزة الصوتية اللاسلكية المتغير باستمرار. ويُعد هذا النظام الجديد أول منتج من شركة شور مزود بتقنية نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات (WMAS)، ما يوفر للمحترفين في مجال الصوت القدرة على التكيف مع ظروف ومواقف متنوعة1. وبفضل تصميمه المستقبلي، يمثل نظام Axient Digital PSM استثماراً طويل الأمد لقطاع الفعاليات والعروض وغيرها من القطاعات المرتبطة به، مما يمنح المستخدمين المزيد من الخيارات وقابلية التطور إلى آفاق جديدة غير مسبوقة.

وقال نايك وود، المدير الأول للتسويق وإدارة المنتجات العالمية في شور: "على مدار ما يقرب من قرن، كانت شور رائدة في تقديم حلول مبتكرة تساعد عملاءها وتسهم في تطوير قطاع الصوت والتكنولوجيا. ويوفر نظام  Axient Digital PSM، جهاز راديو رقمي ثوري مزود بتقنية نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات، حيث يمكن للمهندسين التحكم به وإدارته عن بعد، إضافة إلى توفير تجربة صوتية رائعة للفنانين. وتلتزم شور، لفتح آفاق جديدة من الإمكانيات والاستخدامات، بدعم كفاءة الطيف ولوائح نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات العالمي. وهو ما يجعل نظام Axient Digital PSM يستفيد هذه الفرصة، ويوفر للمستخدمين موارد إضافية لتحسين الأداء واستخدام الطيف بأفضل طريقة ممكنة، الآن وفي المستقبل."

وقال الموسيقي المحترف رولاند هاميلتون: "أنا عازف أورغ، ومدير موسيقي، وموسيقي متجول، وأوصي بشدة باستخدام سماعات الأذن اللاسلكية من شور. صوتها واضح جداً، مما يساعد على سماع جميع التفاصيل بدقة. قد تتغير أماكن الحفلات والجماهير، وحتى أسلوب العزف، لكن الشيء الذي لا يتغير هو نظام المراقبة اللاسلكي الرقمي داخل الأذن Axient Digital PSM".

المزايا والفوائد الرئيسية

أداء متميز في التردد اللاسلكي وجودة عالية في الصوت

يساعد نظام Axient Digital PSM المهندسين على تنفيذ عروض أكثر تميزاً وإبداعاً، لأنه سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى المزيد من القنوات اللاسلكية لمراقبة الصوت. وبفضل الجيل الجديد من الراديو الرقمي وتصميم متطور لمضخم الصوت، سيستمتع الفنانون بجودة صوت عالية جداً دون مشاكل في الإشارة، وزمن تأخير أقل من 2.9 مللي ثانية، مما يمنحهم تجربة صوتية مميزة.

ويتميز نظام Axient Digital PSM ، المزود بتقنية نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات، باستخدام النطاق العريض متعدد القنوات الذي يزيد بشكل كبير من كفاءة الطيف الترددي. ومع استخدام هذا النطاق، يُمكن للمستخدمين تحسين أداء الترددات الراديوية أو زيادة عدد القنوات المتاحة، ما يمنحهم مرونة أكبر في إدارة الصوت أثناء العروض.

تستخدم تقنية تنوع المحيط الصوتي " Spatial Diversity"، التي تم تطويرها بواسطة شور، هوائيين للتنوع في الإرسال، يرسل كل منهما نفس الإشارة على نفس التردد، مما يوفر لمهندسي التردد اللاسلكي خياراً جديداً أسهل لدعم احتياجات كل منطقة وتحسين التغطية للمناطق المفتوحة والأماكن المغلقة واستوديوهات البث. وعندما تتفاعل أجهزة الإرسال المزودة بتقنية تنوع المحيط الصوتي مع أجهزة الاستقبال المحمولة المزودة بتقنية التنوع الرقمي الحقيقي، يقوم نظام Axient Digital PSM بالجمع بين أربع مسارات لإشارة مستقلة لكل قناة لتوفير حماية فعّالة ضد التداخل متعدد المسارات وتشويش التردد اللاسلكي.

تدعم أجهزة الإرسال في نظام Axient Digital PSM تنسيقات الإدخال التناظرية والرقمية، مثل AES3 وDante  و AES67، مما يسهل على مهندسي المراقبة الاتصال بوحدات التحكم الحديثة. كما يتوفر تشفير AES256 القياسي لضمان نقل آمن.

من جهته، قال كايل، مهندس مراقبة محترف: "لقد اختبرت نظام Axient Digital PSM مع الموسيقيين الذين أعمل معهم، وكان رأيهم بأنه رائع. أصبح الصوت أوضح وأنقى. ومن أهم المزايا التي أعجبتني في هذا النظام الجديد من شور هما تنوع المحيط الصوتي و "ShowLink"، لأنهما يسهلان العمل: فالنظام يقوم بالتزمن مع الأجهزة المستخدمة بسرعة، ويضمن ترددات راديوية قوية، مما يسمح لي بالتحكم في كل شيء وأنا بجانب المسرح من دون الحاجة للاختباء خلف عازف الجيتار أو الموسيقيين. إنها واحدة من الأمور التي لا تقلقني كمهندس".

يدعم نظام Axient Digital PSM لنطاق عريض مؤلف من 4 قنوات حتى 28 قناة لكل 6 ميجاهرتز

المرونة والقدرة على التكيف مع المتطلبات

يضم نظام Axient Digital PSM خيارين من أجهزة الإرسال: ADTQ Quad Transmitter و ADTD Dual Transmitter ، حيث إن حجمهما مناسب، ويوفران أربعة نماذج مرنة للإرسال.

  • يدعم النطاق العريض متعدد القنوات (متاح وفقاً للوائح نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات)، حتى 28 قناة لكل 6 ميجاهرتز. وهذا يتجاوز متطلبات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لـ نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات والقاضي بأن يكون هناك نماذج تشغيل يمكنها العمل مع ما لا يقل عن ثلاث قنوات صوتية لكل ميجاهرتز.
  • يتيح النطاق الضيق الحصول على طاقة أكبر لإرسال ترددات راديوية لكل قناة ويحافظ على كفاءة الطيف بواقع 17 قناة لكل 6 ميجاهرتز.
  • يوفر الراديو التناظري FM صوتاً عالي الجودة وزمن قصير لانتقال الإِشارة.
  • ستتيح تقنية Axient Digital Standard (نموذج تشغيل بين نقطتين محددتين) للمستخدمين إرسال الصوت لمسافات طويلة إلى أي جهاز استقبال ميكروفون من نوع Axient Digital. وستكون هذه التقنية متاحة من خلال تحديث البرمجيات الثابتة بعد الإطلاق.

وبفضل نظام  Axient Digital PSM، يمكن للمهندسين وشركات إيجار المعدات الصوتية تلبية احتياجاتهم الحالية والاستعداد للمستقبل.

التحكم والإدارة

يدعم كل منShure’s Wireless Workbench®  و ShowLink® نظام Axient Digital PSM. لذا، سيتمكن مهندسي المراقبة من إدارة كل جهاز استقبال محمول على المسرح عن بُعد، مع إمكانية رؤية المعلومات الأساسية وإجراء التعديلات عند الحاجة.

  • يُمكن للمستخدم، باستخدام ShowLink، مراقبة جميع أجهزة الاستقبال المحمولة باستمرار ورؤية التغييرات في نفس اللحظة، مثل جودة القناة، عمر البطارية، مستوى الصوت، وحالة الاتصال بسماعات الرأس. وتساعد الإدارة عن بُعد محترفي الصوت على معرفة متى يجب استبدال البطاريات، ومتى يحتاجون للتدخل إذا كانت جودة القناة ضعيفة، وحل مشاكل الصوت للفنان وتقديم الدعم بشكل أسرع.
  • يمكن للمهندسين، باستخدام تقنية Wireless Workbench ومدير الطيف AD600، معالجة المشكلات التقنية، ومراقبة طيف التردد الراديوي، والاحتفاظ بترددات إضافية، مما يضمن أداءً سلساً من البداية إلى النهاية.

سيكون نظام المراقبة اللاسلكي الرقمي داخل الأذن Axient® Digital PSM متوفراً في أوائل عام 2025. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: [shure.com/adpsm].

1 تتوفر مزايا نظام الصوت اللاسلكي متعدد القنوات وفقاً للوائح الإقليمية، وقد تختلف بناءً على ذلك. يُرجى التواصل مع ممثل شور في منطقتك للحصول على تفاصيل أكثر.

نبذة عن شركة شور

لطالما كانت شركة شور (http://www.shure.com) توفر تجربة صوتية استثنائية للناس على مدار ما يقرب من قرن. تأسست الشركة في عام 1925، وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في تصنيع الأجهزة الصوتية التي تتميز بأعلى مستويات الجودة والأداء الفائق والمتانة، حيث تصنع الميكروفونات وأنظمة الميكروفونات اللاسلكية وأجهزة الاستماع الذاتي وسماعات الأذن وسماعات الرأس وأنظمة المؤتمرات، وغيرها من الأجهزة الصوتية. ويمكن دائماً الاعتماد على أجهزة شور سواء في المواقف التي تتطلب أعلى مستويات الدقة في السمع أو المناسبات الهامة على المسارح وفي الأستوديوهات ومن غرفة الاجتماعات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في نايلز في ولاية إلينوي الأمريكية، وتمتلك الشركة أكثر من 30 منشأة تصنيع ومكاتب مبيعات إقليمية في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.