شركة سوني: سعر بلايستيشن 5 برو مرتفع بسبب تقنياته المتطورة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام

شركة سوني تدافع عن ارتفاع سعر بلايستيشن 5 برو: تجربة لعب متقدمة للمستخدمين المميزين

مقالات ذات صلة
قوقل تدعم كاميرات بيكسل 8 برو بمستشعرات متطورة من سامسونغ
شركة سوني تُعلن موعد الكشف عن بلايستيشن 5 PS5
ساعة ذكية بمواصفات متطورة وسعر منافس

كشفت شركة سوني اليابانية سبب ارتفاع سعر جهاز ألعابها الجديد بلايستيشن 5 برو، الذي يصل إلى 700 دولار، وهو ما يجعله أعلى بحوالي 250 دولاراً مقارنة بجهاز بلايستيشن 5 سليم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شركة سوني تدافع عن ارتفاع سعر بلايستيشن 5 برو: تجربة لعب متقدمة للمستخدمين المميزين

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قالت سوني إن السبب يعود إلى التقنيات المتطورة التي تم دمجها في PS5 Pro، بما في ذلك وحدة معالجة رسومية مخصصة GPU، وتقنيات الذكاء الاصطناعي القائمة على التعلم الآلي لتحسين أداء الألعاب، مما يجعل الجهاز يقدم تجربة لعب استثنائية، وخاصة في الألعاب ذات الأداء المكثف.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى توشي آوكي، مدير المنتجات الرئيسي في قطاع بلايستيشن لدى شركة سوني، الذي أوضح أن هذا السعر المرتفع مبرر نظراً للتكنولوجيا المتقدمة التي يتضمنها الجهاز.

وأشار آوكي إلى أن الجهاز يأتي مع تحسينات كبيرة، مثل محرك التخزين الصلب من نوع SSD، الذي يساهم في تسريع أوقات التحميل، بالإضافة إلى دعم الجيل الجديد من شبكات الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi 7، مضيفاً أن هذه التقنيات مجتمعة تهدف إلى تقديم تجربة لعب متميزة لمستخدمي بلايستيشن.

ونوه إلى أن جهاز PS5 Pro موجه لفئة معينة من اللاعبين، وهم هؤلاء الذين يسعون إلى تجربة تقنية متطورة، ومستعدين لدفع مبلغ إضافي مقابل ذلك.

وأضاف آوكي أن شركة سوني ترى أن هذا الجهاز يمثل حزمة متكاملة من المزايا، رغم أنه قد لا يجذب جميع اللاعبين، خاصة أولئك الذين يفضلون استخدام الأقراص، مؤكداً أن الجهاز يمثل خياراً إضافياً للاعبين الذين يرغبون في الاستفادة من هذه التقنيات المتقدمة.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من التحديثات الكبيرة التي يحملها جهاز بلايستيشن 5 برو، إلا أن شركة سوني واجهت بعض الانتقادات، خاصة فيما يتعلق بعدم تضمين محرك أقراص ضمن الجهاز، وهو ما يتطلب من المستخدمين شراء محرك خارجي منفصل، بتكلفة إضافية تصل إلى 80 دولاراً.

وأردفت إنه مع أن الشركة اليابانية سبق أن اختبرت هذا النهج مع جهاز PS5 Slim، إلا أن الأخير كان يأتي مع مشغل أقراص منفصل داخل العلبة.

جدير بالذكر أن جهاز ألعاب الفيديو الجديد بلايستيشن 5 برو، يأتي بترقية كبيرة في وحدة معالجة الرسومات GPU، والتي تحتوي على 67% وحدات حوسبة أكثر، وتوفر ذاكرة أسرع بنسبة 28%.

وأضافت التقارير أن هذا يعزز سرعة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 45%، مما يمنح اللاعبين تجربة ألعاب أكثر سلاسة وجودة عالية.