شاومي تطلق هاتفاً أنيقاً بإمكانات جيدة وسعر رخيص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 | آخر تحديث: منذ 6 أيام

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف شاومي الجديد Redmi A3 Pro

مقالات ذات صلة
شاومي تطلق هاتفًا بإمكانيات مميزة وسعر متوسط.. هل تنافس آبل في آسيا؟
هاتف اقتصادي قادم من قوقل بإمكانيات جيدة وسعر رخيص
موتورولا تطلق هاتفاً أنيقاً بمواصفات قوية وسعر منافس

أعلنت شركة شاومي مؤخراً عن أحدث هواتفها الذكية Redmi A3 Pro، الذي يتمتع بتصميم أنيق، ويضم إمكانات جيدة، إلى جانب أنه يمتاز بالسعر الرخيص.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على مواصفات ومزايا هاتف شاومي الجديد Redmi A3 Pro

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف Xiaomi Redmi A3 Pro يأتي بهيكل أنيق، حيث تبلغ أبعاد الجهاز 171.9/77.8/8.2 ملم.

ويحمل الهاتف شاشة من نوع IPS LCD، والتي يبلغ مقاسها 6.88 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1640/720 بيكسل، ولها تردد يعادل 90 هيرتزاً.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، يضم الهاتف كاميرا أساسية بدقة 50 ميغابيكسل، وبإمكانها التقاط فيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية، كما أن الكاميرا الأمامية يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

ويعمل هاتف Redmi A3 Pro بنظام تشغيل Android 14 مع واجهات HyperOS، وتم دعمه بمعالج من نوع Mediatek Helio G81 Ultra، ومعالج رسوميات من نوع Mali-G52 MC2.

كما تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي تبلغ سعتها 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت، والتي يمكن توسيعها من خلال منفذ microSDXC.

وجهزت شاومي هاتفها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ USB Type-C 2.0، إلى جانب بوصلة، وماسح لبصمات الأصابع، إضافة إلى شريحة NFC، وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5160 ميلي أمبير، والتي تعمل مع شاحن سريع بقدرة 10 واطاً.

ويدعم هاتف الأندرويد تقنيات Wi-Fi 802.11 للاتصال بشبكات الإنترنت، وBluetooth 5.4 للاقتران بالأجهزة الإلكترونية الأخرى، إلى جانب أنه مزود بتقنيات GPS, GLONASS, BDS, GALILEO لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

هذا، ويتوفر هاتف Xiaomi Redmi A3 Pro بعدة ألوان أساسية، من بينها الأزرق، وسيتم طرحه في الأسواق العالمية بسعر يبلغ نحو 100 يورو.