شاشة الموت الزرقاء تثير غضب مستخدمي ويندوز 11

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أكتوبر 2024

تحذير جديد من مايكروسوفت: تحديث ويندوز 11 يسبب مشكلات مع شاشة الموت الزرقاء

مقالات ذات صلة
مايكروسوفت تغضب المستخدمين بسبب إعلانات ويندوز 11
تغييرات واتسآب الأخيرة تثير غضب المستخدمين
اختبار تقنية جديدة لعمل زر لقطات الشاشة في ويندوز 11

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بتحذير مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11، بشأن مشكلة تعرف باسم شاشة الموت الزرقاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تحذير جديد من مايكروسوفت: تحديث ويندوز 11 يسبب مشكلات مع شاشة الموت الزرقاء

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه التحذيرات بعد أن لاحظت الشركة الأمريكية تزايد الشكاوى من مستخدمي النظام حول تجميد أجهزتهم عند استخدام متصفح إيدج، مما يؤدي إلى ظهور شاشة زرقاء تشير إلى وجود خلل كبير في النظام.

وأوضحت التقارير أن سبب هذه المشكلة يعود إلى تحديث تم إصداره في سبتمبر الماضي، لافتة إلى أن هذا التحديث تسبب في خلل يتسبب في إعادة تشغيل الأجهزة بشكل متكرر، مما يؤثر على أداء النظام بشكل كبير.

وقد نصحت مايكروسوفت جميع مستخدمي ويندوز 11، بضرورة تحميل التحديثات الأخيرة لنظام التشغيل، في محاولة لتفادي هذه المشكلات التقنية التي أثرت على استقرار النظام.

وأشارت التقارير إلى أنه رغم إصدار مايكروسوفت لتحديث جديد في 26 سبتمبر، والذي كان من المفترض أن يجلب ميزات جديدة، إلا أن هذا التحديث جاء بمشاكل إضافية.

حيث أعرب العديد من المستخدمين عن غضبهم من أن أجهزتهم قد أصبحت غير مستقرة بعد تثبيت التحديث، مما أدى إلى ظهور شاشة الموت الزرقاء، مع إعادة تشغيل متكررة للجهاز.

ومن جانبها، فقد أكدت الشركة الأمريكية أنها تحقق في هذه المشكلة، وتسعى لتوفير حل نهائي لها في أقرب وقت.

ووجهت نصيحة المستخدمين بإلغاء تثبيت التحديث، أو تعليقه مؤقتاً، حتى يتم استكشاف سبب الخلل وإصلاحه، كما قدمت بعض الحلول المؤقتة للتعامل مع مشكلة شاشة الموت الزرقاء، إلى أن تتمكن من حل المشكلة بشكل كامل.