"شارك" تطلق روبوتها الأذكى المعزز بتقنيات PowerDetect

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 06 سبتمبر 2024

"شارك" تطلق روبوتها الأذكى المعزز بتقنيات PowerDetect للارتقاء بأعمال تنظيف المنزل

مقالات ذات صلة
واتسآب تعزز تجربة مكالمات الفيديو بتقنية الواقع المعزز
حاوي تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 92 بتقنيات الواقع المعزز
سناب شات تعلن عن روبوت دردشة مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

تنظيف سهل لا يتطلب استخدام اليدين على الإطلاق:

  • "شارك" تطلق مجموعة الروبوت PowerDetect الجديدة المعززة بتقنيات تحمل الاسم نفسه للتخلص من أعباء التنظيف المنزلي.

  • يمكن للمستخدمين الاعتماد كلياً على الروبوت الجديد لامتلاكه خاصية الاستشعار التلقائي للأوساخ المخفيّة والبقع الرطبة والحواف ونوع الأرضية والمزيد غيرها.

  • تصميم روبوت المكنسة الكهربائية والممسحة PowerDetect (2 في 1) مع قاعدة NeverTouch للتنظيف الذاتي، ويمكنه القيام بجميع أعمال تنظيف الأرضيات المنزلية.


أعلنت "شارك نينجا إنك" SharkNinja, Inc، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تصميم المنتجات وتطوير التكنولوجيا، عن إطلاقها مجموعة روبوتات "شارك باور ديديكت" Shark PowerDetect الجديدة. وتم تطوير هذه المنتجات بالاعتماد على عقود من المعرفة في مجال تنظيف الأرضيات، إلى جانب تعزيزها بخمس تقنيات للتنظيف العميق تساعد على تعزيز الأداء من خلال استشعار مستوى الأوساخ ونوع الأرضيات والحواف والزوايا.

وسيجد المستخدمون منازلهم نظيفة عند العودة إليها كل يوم، حيث يتولى الروبوت تنظيفها بالكامل. ونظراً لتزويده بتقنية NeverStuck، يمكنه رفع أو خفض ارتفاعه لإكسابه القدرة على المناورة وتخطّى أي عوائق تعترضه أثناء أدائه مهامّه، وتجاوز العتبات للحيلولة دون تعثّره. ومع وجود القاعدة NeverTouch، يعمل الروبوت على تفريغ الأوساخ تلقائياً في سلة بدون كيس تكفي لمدة 60 يوماً، إضافة إلى إعادة تعبئة خزان المياه وشطفها وتجفيفها تلقائيًا بعد كل عملية تنظيف، حتى يتمكن من القيام بأعمال التنظيف اليومي. وبفضل تزويده بتقنيات التنظيف العميق Deep-Cleaning، واكتشاف الأوساخ والزوايا والحواف الرطبة والبقع والأرضية، يمكنك الجلوس باسترخاء تام، حيث يتولى هذا الروبوت القيام بالأعمال الشاقة للتخلص من هذا العناء.

وتم تزويد روبوت "شارك باور ديديكت" بتقنية رسم الخرائط المنزلية الدقيقة باستخدام تقنية الاستشعار عن بعد لكشف الضوء وتحديد المدى (360 LiDAR) والمجسّات ثلاثية الأبعاد، حتى يتمكن من التنقل في مختلف أرجاء المنزل بذكاء. ويشتمل أيضاً على خاصية متقدمة للتحكم عن بعد وتحديد أوقات التشغيل، حيث يتم ذلك عن طريق تطبيق الهاتف الذكي سهل الاستخدام أو "أليكسا" Alexa، ما يضمن التنظيف بأعلى مستويات الراحة، حتى عندما تكون خارج المنزل. ونظراً لتصميمه الأنيق والمدمج وتشغيله الهادئ، فإنه يمثّل إضافة سلسة وأنيقة لأي منزل، مع ضمان تجربة تنظيف سلسلة للغاية.

ويأتي "روبوت باور ديديكت" الجديد بثلاثة موديلات، وهي:

  • روبوت الممسحة والمكنسة "شارك باور ديديكت نفر تاتش* برو (2 في 1) Shark PowerDetect NeverTouch* Pro القادر على تفريغ الأوساخ وإعادة تعبئة خزان المياه والتنظيف ذاتياً (RV2800ZEEU و AV2800ZEEUWH): يستطيع هذا الروبوت تنظيف جميع أنواع الأرضيات بعمق باستخدام تقنيات التنظيف الذكية. وتم تزويد الروبوت بخاصية تفريغ حاوية الأوساخ الداخلية تلقائياً في القاعدة الكبيرة NeverTouch التي تتسع لكمية من النفايات لمدة تصل إلى 60 يوماً دون الحاجة إلى تدخل يدوي. ويقوم أيضاً بإعادة تعبئة الماء وتنظيف وتجفيف وسادة الكنس، استعداداً للجولة التالية من العمل. ويتوفر الجهاز باللونين الأسود والبني، وسيطرح قريباً باللونين الأبيض والفضي بدرجة الموكا.

  • روبوت الممسحة والمكنسة "شارك باور ديديكت نفر تاتش* (2 في 1) Shark PowerDetect NeverTouch* القادر على تفريغ الأوساخ وإعادة تعبئة خزان المياه والتنظيف ذاتياً (RV2800YEEU): يقوم روبوت "شارك" الجديد بأعمال الكنس والمسح، إضافة إلى تفريغ الأوساخ وإعادة تعبئة الماء ذاتياً. وينظف جميع أنواع الأرضيات، وعندما ينتهي من عمله يعود إلى قاعدة NeverTouch الخالية من الأكياس لإفراغ الأوساخ وإعادة تعبئة خزان الماء ذاتياً. وتكفي القاعدة لتجميع الأوساخ والمخلفات لمدة تصل إلى 30 يوماً من دون الحاجة إلى أي تدخّل، في حين يتسع الخزان لكمية من المياه النظيفة تكفي لمدة تصل إلى 30 يوماً.

  • روبوت المكنسة "شارك باور ديديكت سيلف إيمتي" Shark PowerDetect Self-Empty Robot Vacuum (RV2820VEEU): بفضل تزويد هذا الروبوت بقاعدة NeverTouch Pro المعززة بتقنيات إعادة التعبئة الذاتية والتنظيف الذاتي، يمكنك الاعتماد عليه لأداء مهام التنظيف من دون الحاجة إلى أي تدخّل لمدة تصل إلى 60 يوماً. ويقوم هذا الروبوت بإعادة تعبئة خزان المياه وغسل وسادات التنظيف داخله، ويعني ذلك أنه يظل في وضع الاستعداد وجاهز لتنظيف منزلك بشكل كامل وشامل في أي وقت تشاء. وتتميز قاعدته الخالية من الأكياس بقفل محكم الإغلاق للغبار لتفادي إثارة الحساسية لسكان المنزل، إضافة إلى تقنية مقاومة الروائح الكريهة، للحصول على رائحة منعشة أثناء التنظيف في أرجاء المكان. ويمكن التحكم بالروبوت عن طريق التطبيق الخاص وبواسطة أليكسا، ويتوافر باللونين الأسود والبني الفاتح.

وقال أنتوني مارا في قسم تطوير المنتجات العالمية لدى شركة "شارك": "يسعدنا تقديم مجموعة روبوتات "شارك باور ديديكت" إلى السوق. وتمتاز هذه المنتجات بمواصفات فريدة، لاسيما وأنه تم تصميمها بعناية لتخفيف أعباء الأعمال المنزلية".

وأضاف: "بالنسبة إلى المستهلكين الذين يتطلعون للحصول على أعلى مستويات الراحة، يمكنهم الاستعانة بهذه الروبوتات المتقدمة التي توظف التكنولوجيا الذكية للقيام بأعمال التنظيف الشامل، إلى جانب قدرتها على التكيف بسهولة مع مختلف أنواع الأرضيات، والمناورة حول العوائق التي تعترضها. وتجسّد هذه المجموعة من الروبوتات الجديد حرصنا على الابتكار والتميز في تكنولوجيا التنظيف المنزلي".

*من دون الحاجة إلى الصيانة لمدة تصل إلى 60 يوماً