سمو الشيخ محمد بن راشد يزور معرض جيتكس جلوبال 2024

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
محمد بن راشد يزور معرض جيتكس للتقنية
محمد بن راشد يزور جيتكس جلوبال ويؤكد التكنولوجيا جسر العالم للمستقبل
اليوم.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي

زار سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي انطلقت فعالياته بداية من 14 أكتوبر، وسيستمر حتى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وبحضور أكثر من 6500 عارض من 180 دولة.

وقد أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن دولة الإمارات تواصل مسيرتها نحو مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي، مدفوعة باستثمارات استراتيجية في الصناعات المستقبلية، بهدف تعزيز موقعها كمركز عالمي للتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي.

وقد أشاد سمو الشيخ محمد بن راشد بالتنامي الملحوظ في حجم ونوعية المشاركة العالمية في جيتكس، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة في جهود دبي لتعزيز ثقافة الابتكار والتميز. وقد أكد سموه حرصه على فتح مزيد من فرص النمو للشركات العالمية والناشئة في ريادة الأعمال، مع توسيع دائرة الشراكة مع قادة التكنولوجيا في العالم. وقد شدد سموه على دعمه الكامل للمواهب والكفاءات الإماراتية في مجال تطوير التكنولوجيا.

وقد زار سمو الشيخ محمد بن راشد خلال جولته أجنحة كبار مصنعي التكنولوجيا العالميين، ومهم هواوي، مايكروسوفت، وشركة جي 42، وإتش 3 سي، كما زار منصة "إي آند الاتصالا"، واطلع سموه على أحدث الحلول التقنية والابتكارات الرقمية التي تقدمها هذه الشركات.

وقد رافق الشيخ محمد بن راشد في جولته في المعرض كبار المسؤولين، ومن بينهم معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، ومعالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، إلى جانب مديري الدوائر الحكومية وكبار الشخصيات.

اقرأ أيضًا: مؤسسة الموانئ والجمارك تواكب التطور التكنولوجي في جيتكس 2024

معرض جيتكس جلوبال 2024

انطلقت فعاليات جيتكس جلوبال 2024 تحت شعار "التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي"، بمشاركة شركات التكنولوجيا الكبرى، إلى جانب الحكومات والمستثمرين والشركات الناشئة والأكاديميين والباحثين من أكثر من 180 دولة.

يمثل هذا الحدث زيادة بنسبة 40% في المشاركة الدولية، مما يرسخ مكانته كحلقة وصل تجمع العالم نحو التفوق الرقمي والتعاون العالمي في مجال التكنولوجيا.

ضمن فعاليات جيتكس، تستضيف دبي "إكسباند نورث ستار" في دبي هاربر من 13 إلى 16 أكتوبر، والذي يعد أكبر معرض للشركات الناشئة والاستثمار في العالم. يهدف هذا الحدث إلى وضع معايير جديدة للاقتصاد الرقمي العالمي، وتعزيز منظومات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة.

اقرأ أيضًا:  جيتكس 2024: AMD تكشف عن حلول جديدة في الذكاء الاصطناعي