سر غياب نيكول كيدمان عن استلام جائزتها من مهرجان فينيسيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 سبتمبر 2024

فازت النجمة نيكول كيدمان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Baby girl"

مقالات ذات صلة
نيكول كيدمان
كيث أوربان وزوجته نيكول كيدمان يتبادلان الإهانات
القائمة الكاملة للفائزين بجوائز مهرجان فينيسيا السينمائي

تفاجأ جمهور الفنانة العالمية نيكول كيدمان، بغيابها عن استلام جائزتها كأفضل ممثلة عن فيلمها "Baby girl" من حفل توزيع جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته 81.

وفاة والدة نيكول كيدمان

وكشفت تقارير صحفية، أن النجمة الأسترالية نيكول كيدمان اضطرت لمغادرة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على عجل، وذلك بعد تلقيها خبر وفاة والدتها جانيل آن كيدمان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وكانت نيكول كيدمان وصلت إلى إيطاليا للمشاركة في حفل توزيع جوائز المهرجان حيث كانت مرشحة لجائزة أفضل ممثلة عن دورها المتميز في فيلم "بيبي غيرل"، وبالفعل، فازت النجمة الحائزة على الأوسكار بالجائزة، لكن غادرت قبل استلام جائزتها بعد تلقيها خبر وفاة والدتها.

وتولت مخرجة الفيلم، هالينا راين، مهمة استلام الجائزة نيابة عن نيكول كيدمان، وفي كلمة مؤثرة ألقتها على المسرح، قالت المخرجة: "أنا في حالة صدمة، وعليّ الذهاب إلى عائلتي، لكن هذه الجائزة من أجلها، أنا ممتنة للغاية؛ لأنني أستطيع ذكر اسمها أمامكم جميعًا، إن تصادم الحياة والفن أمر مؤلم للقلب، وقلبي مكسور".

وفي لفتة إنسانية، قام المخرج برادي كوربيه، الذي فاز بجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج، بتقديم تعازيه لكيدمان في بداية خطاب قبوله للجائزة، مما أضفى جوًا من التضامن والتعاطف على الحفل.

نيكون كيدمان ووالدتها

يذكر أن كيدمان كانت قد أشارت في وقت سابق من هذا العام، تحديدًا في يناير 2022، إلى تدهور الحالة الصحية لوالدتها، وقد صرحت آنذاك في حديث لبودكاست "فريش إير" قائلة: "نحن هنا في أستراليا بشكل أساسي لرعاية والدتي وإحاطتها بأحفادها."

يجدر الإشارة، إلى نيكول كيدمان قد تحدثت في وقت سابق عن الدور المحوري الذي لعبته والدتها في حياتها المهنية والشخصية، ففي مقابلة سابقة مع صحيفة "ذا سيدني مورنينغ هيرالد" عام 2020، قالت النجمة: "لقد منحتني والدتي الحماس لمتابعة المسيرة المهنية التي أمتلكها، لأنني كنت دائمًا أرغب في إرضائها، لكنها أيضًا شقت طريقها الخاص، وأرادت لبناتها أن يحظين بنفس الفرصة لشق طرقهن الخاصة."

وأضافت كيدمان: "ربما لم تحصل أمي بالضرورة على المسيرة المهنية التي أرادتها، لكنها كانت مصممة على أن تحظى بناتها بفرص متساوية، هذا ما منحني حياتي، لقد منحتني حياتي، هي ووالدي".